عالمٌ ساحرٌ وشامل لمختلف الجوانب الترفيهية والتثقيفية

5

يتألف جناح جمهورية كوريا في معرض شنغهاي إكسبو من عشرين حرفاً من الأبجدية الكورية جاؤوا بتوقيع Mass Studies.

ويتألف الجناح من ثلاثة طوابق، تعرض في أرجائها مخططات لمدن مستقبلية إلى جانب أحدث التقنيات المستخدمة في البلاد وثقافتها التقليدية.

*طريقة العرض:

يتحرى جناح جمهورية كوريا فكرة “مدينة ودودة، وحياةٌ ملونة”، حيث تنقسم مساحة المعرض الممتدة في الطابق الثاني إلى أربعة أقسام؛ الثقافة والتكنولوجيا والانسانية والطبيعة، حيث يمكن للزوار اختبار حياة البلاد العمرانية الحالية والمستقبلية.

*أجزاء الجناح الهامة:

– الجزء الهام الأول؛ “الأصدقاء الافتراضيون”:

يجسد “الأصدقاء الافتراضيون” أحد أبرز معروضات الجناح، حيث يعرض أربعة شخصيات هامة؛ أولاً عارضة أزياء كورية، ورئيس طهاة أجنبي، وسيدة، وأخيراً مهندس معلوماتية.

ويمثّل هؤلاء ثقافة البلاد وإنسانيته والطبيعة فيه والتكنولوجيا على التوالي، حيث يرشد هؤلاء “الأصدقاء الافتراضيون” الزوار إلى قاعات المعرض المختلفة تبعاً للأفكار، وهناك يمكنهم الاستمتاع باختبار الحياة العمرانية للبلاد الحالية والمستقبلية.

-الجزء الهام الثاني؛ قناة غامضة على شكل حرف U، قوة الصورة:

ترحّب الأرضية بزوار هذا الجزء، عارضةً صورةً مجهرية لعاصمة البلاد، سيؤل، تم فيها تصغير مباني المدينة وجبالها الرمزية 300 مقياس، لكن تبقى الطرفة في تجربة المرور في الجناح فيما يحصل لدى مرور الزوار عبر القناة ذات شكل U؛ حيث يتم إسقاط صورتهم على انحناءات الجدران على كلا الجانبين، وكأنهم يحلقون في السماء أو في العالم الأخضر.

-الجزء الهام الثالث؛ كارنفال على الطراز الكوري:

يتولى المخرج الكوري الشهير كيم سيونغ سو إدارة شؤون معارض الوسائط المتعددة والعروض التقليدية التي تجري في هذا القسم، حيث يتضمن الجناح عدة مناطق مائية ومنصة مائية كبيرة يمكن للزوار الاسترخاء فيها والاستمتاع بالعروض الرائعة.

إذ يقدم الجناح نطاقاً متنوعاً من العروض المميزة، التي تتضمن عروض الاحتفالات التقليدية، وبرامج التبادل الثقافي الكورية، عدا عن المهرجانات السينمائية والتلفزيونية والاستعراضات العسكرية الكورية الشهيرة وعروض الأزياء المميزة.

إنه عالمٌ ساحرٌ وشامل لمختلف الجوانب الترفيهية والتثقيفية… إنه جناح كوريا الجنوبية في معرض شنغهاي إكسبو.

إقرأ ايضًا