الضواحي الكورية تزدان بمنزل التل الأرجواني

8

صممت شركة IROJE KHM Architects – لمؤسسها ومالكها المعماري الكوري HyoMan Kim والتي تتخذ مقرها في مدينة سيئول وتتخصص في مجالات التصميم المعماري والعمراني والتصميم الداخلي- منزلاً جميلاً باسم “منزل التل الأرجواني” في منطقة Gyeounggi-do الكورية على امتداد مساحة بناء قدرها 110,28 متر مربع ومساحة أرض إجمالية تُقدَّر بحوالي 290,88 متر مربع.

• الموقع السكني في الضواحي:

يعد هذا الموقع المسرحي جزءاً من المنطقة السكنية المتطورة في المنطقة الخضراء الطبيعية في جبال gwanggyo، وهو يقع في منطقة المدخل المؤدي إلى الجبل.

هذا وتتميز خطة الموقع باتجاهها نحو الجبل دائم الخضرة، بينما يعيبها عدم اتجاهها نحو الجنوب وإنما نحو الشمال الغربي، مما يؤدي إلى نقص ضوء الشمس الجنوبي.

ومن هذا القلق بشأن الاتجاه الذي تتخذه مساحة المعيشة الرئيسية، بدأت خطة تصميم هذا المنزل.

وبعد كل هذا، تم اختيار الاتجاه إلى الجبل المقابل الذي سوف يتم الحفاظ عليه في المساحة الخضراء الطبيعية إلى الأبد.

ولكن هذا الاختيار المذهل الذي يقدم المساحة الطبيعية الدائمة أو الثابتة سبَّب مشكلةً حقيقيةً، ووضعاً شمسياً سيئاً، فضلاً عن كون مساحة المعيشة الرئيسية متجهة نحو ضوء الشمس الشمالي الغربي.

وهكذا، كان على الشركة المصممة أن تجد حلاً لامتصاص ضوء الشمس الجنوبي والشرقي إلى داخل المنزل.

• حل الخلل في “حديقة الزجاج العائمة” التي امتصت ضوء الشمس الجنوبي:

تم تقديم “الصندوق الزجاجي من الضوء” والذي سيمتص ضوء الشمس المفيد إلى المساحة الداخلية من المستوى المتنوع، لتعمل هذه الصناديق التي تم زرعها بالأزهار والفواكه “كحديقة زجاج عائمة”.

وفي الواقع، تم حل هذه المسألة والحصول على كل من الوضعين اللذين يمثلان تقديم المساحة الطبيعية والبيئة الحيوية، وبالطبع، تم التوصل إلى الحل المعقد المتمثل في تزويد كل واحدة من الغرف بحديقتها الخاصة.

• الصناديق العائمة مع حديقة الخيزران – السلسلة المساحية الديناميكية العمودية:

سوف تعمل المساحات الديناميكية الداخلية غير الواقعية -والتي تم إنتاجها مع العديد من الصناديق الزجاجية العائمة على مساحة المعيشة الرئيسية المفتوحة على الارتفاع العمودي للطوابق الثلاثة- على تشكيل الطابع الرمزي لهذا المنزل.

• التلة الأرجوانية الصغيرة -هندسة الحدائق- التناغم مع السياق المحيط:

وأخيراً، تتوقع الشركة المصممة أن هندسة الحدائق هذه سوف تتعايش مع السياق العمراني المحيط لمدة طويلة من الزمن، وستبدو كما وأنها تلةٌ أرجوانيةٌ صغيرة.

إقرأ ايضًا