حتى المراكز التجارية تجمع شتى الحضارات

4

نشرت مجموعة The Remington Group – التي تضم معماريي Kohn Architects وشركة التطوير الكندية – مخططات التطوير في مركز The Remington Centre. وسيضم المركز مساحة تجارية وسكنية تزيد على 74 ألف متر مربع، حيث سيصبح المكان أكبر مركز تسوقٍ متعدد الثقافات والحضارات في أمريكا الشمالية وأحد أكبر مشاريع إعادة التطوير المتعلقة ببيع التجزئة في كندا. هذا وسيصبح المجمع الجديد ذو الاستخدام المتعدد والذي يقع شمال تورنتو مكاناً يضم أكثر من 360 متجر بيع تجزئة، وهي متاجر مدمجة توجد حالياً في قرية التسوق Market Village المصنفة على أنها مركزاً آسيوياً للتسوق. وسيمزج المركز الجديد بين الأسواق الشرقية التقليدية وبين الأسلوب الغربي للمتاجر.

وسيتم في المرحلة التالية من التطوير بناء المبنى المختلط الأول من نوعه في أمريكا الشمالية وهو عبارة عن مساحةٍ إضافيةٍ مؤلفةٍ من برجٍ سكنيٍ فندقيٍ يقع بمحاذاة مركز التسوق. وسيتضمن البرج ذو العشرين طابقاً 475 وحدةً سكنيةً وأجنحةً فندقيةً فخمةً.

كما سيضم المركز مرآباً للسيارات يصل إلى ستة مستوياتٍ، ويحوي على 3500 مساحةٍ لركن السيارات من أجل راحة المستخدمين. أما من ناحية التسلية والترفيه فسيكون في هذا المركز مساحة ستة هكتارات خارجية عامة  تحوي على بركةٍ رائعةٍ، تتجمد شتاءً لتتحول إلى حلبة جليدية للتزلج إضافةً إلى مسرحٍ دائمٍ مزودٍ بشلالٍ منهمرٍ؛ ويأتي ذلك ضمن المخططات الرامية إلى جعل المكان يتسع لأكثر من 2000 شخصٍ في النشاطات الثقافية التي ستُقام أسبوعياً في ساحتها الرئيسية.

ويقول Rudy Bratty رئيس مجموعة The Remington Group والمسؤول التنفيذي فيها: “إننا سعيدون للغاية إذ أننا نمضي قُدماً بخطة إعادة التطوير في ماركهام، فمن شأن المركز الجديد تقديم نموذجٍ جديدٍ للتسوق في المجتمعات الكندية المزدهرة متعددة الثقافات. كما أنه سيصبح وجهةً مميزةً يرتادها زوار محلييون من Greater Toronto Area ومن أمريكا الشمالية لرؤية هذا المكان التجاري الفريد”.

هذا وسيبدأ العمل بهذا المشروع في الأشهر الأربع والعشرين القادمة.

إقرأ ايضًا