نقلة نوعية في مشاريع نيويورك العمرانية

2

احتفل كلٌ من Jared Della Valle و Andrew Bernheimer مؤسسي شركة Della Valle + Bernheimer بتدشين مشروع 459 West 18th Street والذي يمثل تجربةً معمارية جديدة تُضاف إلى سجل الشركة العامر، حيث تبرز هذه التجربة بتصميم إحدى أهم المشاريع السكنية في نيويورك فضلاً عن تعهد الشركة في نفس الوقت أمور البناء وما شابه ذلك.

يقع المشروع المذكور ما بين اثنتين من إحدى أكثر مناطق الجوار حيوية وهي مقاطعة ميتباكنغ وتشيلسي في الجانب الغربي من منهاتن، وبالتحديد في البقعة التي كانت تدعى فيما سبق شاطىء مانهاتن، على أكثر من 29,700 قدم تربيعي.

ويمثل المشروع بذلك نقلةً نوعيةً في السياق العمراني في نيويورك، إذ تطغى على 459 West 18th Street متعدد الاستخدامات هذا العديد من الملامح المتنوعة إن كان من ناحية الشكل أو المضمون، ويتناقض الشكل الخارجي للبرج مع داخله بشكلٍ واضح.

تتألف كسوة 459 West 18th Street من الألواح المركبة بالإضافة إلى الزجاج الأبيض الصافي، كما وتطغى الثقوب على كتلة البناء في محاولةٍ لطمس التمييز بين الداخل والخارج، والقضاء على العناصر العمودية التي ترتبط عادةً مع أنظمة الجدران المستعارة، بينما تقوم المساحات الكبيرة من الزجاج بتأمين إطلالة مؤثرة في كل مرة.

وأخيراً فلقد استطاع الثنائي البارع الكشف عن تصميمٍ جديرٍ بالثناء والفضل هنا للعديد من التفاصيل الدقيقة والمواد المختارة بعناية، والتي نراها جليةً في الداخل الهادىء نسبياً، والذي يتناقض مع خارج المبنى البارز بشكلٍ ملحوظ.

إقرأ ايضًا