ملاقف غريبة لمسابح بوفواكاو البلدية

13

كما لو أنها منبثقة من باطن الأرض سوف تستحوذ هذه الملاقف التي تغطي إحدى المنحدرات في بلدة بوفواكاو البرتغالية على انتباهك، ومن المؤكد بأنك سوف تشعر بالفضول لمعرفة ما يجري في الأسفل.

فقد قام فريق Barbosa and Guimaraes المعماري بتغطية جانب التل، الذي بات من اليوم فصاعداً المسبح البلدي لبلدة بوفواكاو بعد أن كان فيما مضى عبارة عن منطقة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بمساحةٍ خضراء تنبثق عنها مجموعة من الملاقف الغريبة.

أما وإلى الأسفل فيضم هذا السطح عدداً من المسابح بالإضافة إلى مسابح خاصة لتعليم السباحة وغرف خلع الملابس وبعض المرافق الأخرى، مضاءة بشكل طبيعي عن طريق الملاقف التي تخترق السطح نفسه، كما ويظهر على السطح أيضاً مجموعة من الكتل البازلتية السوداء تضم هي الأخرى مجموعة من الأنشطة التابعة للمسابح، وتبرز هذه الكتل كما لو كانت امتداداً للطبيعة هناك متحدرة نحو الأسفل.

وبغض النظر عن عنصر التشويق الذي تتحلى به هذه الملاقف، فإن لها وظيفة أساسية في التصميم، ألا وهي سحب الضوء الطبيعي وتوصيله إلى المسابح أدناه، كما وتقوم هذه الملاقف بتزيين السقف في الداخل الذي يبدو لوهلةٍ وكأنه قطعة من القماش المنقط اللماع، في الوقت الذي تسمح فيه المسافات ما بين الكتل البازلتية بإطلالة ساحرة على المناظر الطبيعية في الخارج.

يُذكر أن أعمال البناء قد بدأت في العام 2007 واكتملت في عام 2008.

إقرأ ايضًا