BIG ، يصمم حرم جامعي في تشونغتشينغ ، الصين

18

كشفت BIG النقاب عن تصميمها لـ AI CITY ، المنزل المستقبلي لمجموعة Terminus ، مزود الخدمة الذكية. تم تخيله كمركز جديد للابتكار في الصين ، سيتم تخصيص المشروع لـ “الذكاء الاصطناعي ، والروبوتات ، والشبكات ، والبيانات الضخمة”. يقع المشروع في تشونغتشينغ ، في جنوب غرب الصين ، والمعروف باسم “المدينة الجبلية” ، منطقة التنمية الصناعية Chongqing Hi-Tech.

 

 

سيضم الحرم الجامعي عالي التقنية AI CITY المقر الرئيسي لمزود الخدمات الذكية الرائد عالميًا والذي يشكل الجيل التالي من التكنولوجيا والمدن ، مجموعة Terminus. تتكون المرحلة الأولى من الخطة الرئيسية من 75000 متر مربع من Cloud Valley ، “تم تصورها كمقطعتين على طول شارع Xinzhou وشارع Gaoxin يحاكي كل منهما الأضداد”. في الواقع ، يستلهم اقتراح BIG الإلهام من المناظر الطبيعية المحيطة.

 

 

في AI CITY ، يُنظر إلى Cloud Valley كمدينة يزدهر فيها الناس والتكنولوجيا والطبيعة معًا – مع مساحات مصممة لجميع أنواع الحياة: الحياة البشرية والحياة النباتية والحياة الحيوانية وحتى الحياة الاصطناعية. – Bjarke Ingels ، المؤسس والمدير الإبداعي لمجموعة BIG-Bjarke Ingels.

“هناك الجبل ، الذي يشكل معلمًا بارزًا في المنطقة يوفر مأوى لشبكة محمية من الأفنية المليئة بالمناسبات العامة. ثم هناك الوادي ، الذي يوفر أكبر أسطح منازل خضراء يمكن الوصول إليها للجمهور في الصين للمناسبات في الهواء الطلق “. مفتوح للجمهور تحت السطح ، والحي مدعو إلى المبنى.

 

أحد أهم المكونات ، يسمح سطح السطح لوفرة الطبيعة بالتعايش مع برامج المكتب ، بالإضافة إلى “تجسيد التعايش البيئي المتماسك بين الإنسان والطبيعة والمناخ والتكنولوجيا”. في الواقع ، يتحول السقف الأخضر إلى أكبر شاشة رقمية في الصين ليلاً. علاوة على ذلك ، يمكن الوصول إلى الحديقة المورقة على السطح من الفناء المركزي بشكل أساسي. بواجهة أكثر شفافية من المعتاد ، تحمي الامتدادات الإضافية للأسطح الواجهات والأماكن العامة الخارجية من أشعة الشمس والأمطار الغزيرة.

 

 

 

من خلال تعزيز شركات التكنولوجيا التي تهدف إلى النهوض بمستقبل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، ستبني AI CITY أسس تنمية مستدامة جديدة ، حيث ستتم إزالة الحواجز بين الطبيعة والمباني والذكاء الاصطناعي. ستستضيف الساحات الخضراء الواسعة ذات الضوء الطبيعي والتهوية أنشطة عامة محددة ، بينما ستقام الأحداث الرياضية والمعارض الفنية ومعارض المنتجات في المنتزه التكنولوجي المنتشر بين المباني. من ناحية أخرى ، ستدعو المساحات التي تم إنشاؤها حديثًا ، بما في ذلك مساحات العرض والأسواق والمقاهي ، الجمهور للانضمام تحت السقف. “في جميع أنحاء مدينة AI ، ستحدد الدراجات الإلكترونية والمركبات الآلية والسيارات ذاتية القيادة نظام تنقل ذكي جديدًا”.

 

إقرأ ايضًا