kozlowski + cardia تقترح جناحا عائم من فروع الأشجار لمعرض دبي 2020

30

مع وقف التنفيذ في ساحة الدخول ، يأخذ الجناح البرازيلي في معرض إكسبو 2020 دبي ، الذي صممه المهندس المعماري غابرييل كوزلوفسكي وشركاؤه مع المصور الشهير غرينغو كارديا ، شكل عش طائر من فروع الأشجار. هذه القطعة النحتية تولد طبوغرافيا مقلوبة مدعومة بستة جدران ترابية تمثل 6 مناطق برازيلية. يضم الجناح العديد من مساحات العرض ، وجهة نظر ، ومطعم ، والجناح يتيح للزوار الاستمتاع الكامل بالتراث البرازيلي.

إن جناح kozlowski و cardia مستوحى من واحد من أعظم الإنجازات التكنولوجية في البرازيل – تحسين نظام الزراعة المباشر على القش. هذه التقنية الزراعية تحمي التربة وتحافظ على الظروف الحرارية المثالية للزراعة. يحاكي هذا الجناح من الناحية المفاهيمية هذا المخطط من خلال ترتيب الطبقات – التربة والتشابك للحماية والإنتاجية – حيث يقدم نفسه كمبنى وصورة رمزية لتقدم البلد. تاريخيا ، ينعكس الجناح في التقليد البرازيلى الغنى فى المعارض الدولية ، مستعارة بمهارة من روائع بولندو دى روشا فى أوساكا 1970 ومن سيرجي برناردز فى بروكسل 1958.

 

 

يعتمد تصميم الجناح على التقدم التكنولوجي في الاستدامة ، سواء من حيث الإنشاء أو الأداء. يستكشف المبنى الإمكانية المرنة للخشب الرقائقي كهيكل – مادة متجددة تقوم بحبس الكربون بدلاً من إطلاقه – والأرض الممتزجة الممزوجة بالخرسانة المسلحة ، والتي تقلل طاقتها الإنتاجية وامتصاص الحرارة. وينتج الجناح الطاقة الخاصة به ، ويعيد تدوير مياهه الخاصة ، ويجعل استخدام تكييف الهواء غير ضروري من خلال الجمع بين التدفق المستمر للهواء من خلال واجهة مفتوحة ، مع رطوبة المياه الجارية والنباتات تحت الظل.

 

 

 

الطابق الأرضي مجاني ويفتح تحت حماية تضاريس مقلوبة تطفو فوقها. يستضيف رصيف المدخل المستمر هذا المعرض “معاً من أجل الطبيعة” ، والذي يتم تنظيمه حول 6 جدران ، تمثل المناطق الحيوية البرازيلية الستة. يتم الجمع بين الجدران مع التربة من كل biome وتحيط بها الطواطم التي تحتوي على بذور الأنواع المحلية ، ويروي تاريخا عن طريق اللمس من أسس بلدنا من خلال الألوان والقوام.

 

 

 

يحدث الصعود إلى المعارض العليا تحت مظلة تُربط الطابق الأرضي مباشرةً بالسماء. داخل مجموعة متشابكة من فروع الأشجار ، يجد الزائرون معرض “معا للناس”. عرض على الواجهات الداخلية ، فإنه يعرض التنوع العرقي البرازيلي مع وجوه الشعب وأصوات القرى الأصلية في البلاد. مركز هذا الفضاء ، بدوره ، يضم المعرض “معا للغد” الذي يحتضن الموضوع الرئيسي للتكنولوجيا الحيوية من التقدم ذات الصلة بالمياه في مجالات تحلية المياه وتربية الأحياء المائية والوقود الحيوي من الطحالب.

بعد تجربة تراث البرازيل ، يمكن للزوار الاستمتاع بمساحة عرض ومطعم يتوجان على سطح الجناح. في هذا الجناح ، لا يوجد فرق بين الخارج والداخل ، بين البناء والمعرض ، وبين الاستدامة والتكنولوجيا ، كل ذلك معاً يشكلان تجربة حسية-إدراكية واحدة تصف غنى البرازيل وتقدمها.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا