Make تنهي أول مبنى لها في الصين

6

أعلنت شركة Make Architects مؤخراً عن إكمالها أول مبنى في مينلاند في الصين، والذي يتألف من جناح شاطئيٍّ كبير في مدينة “ويهاي” في شبه جزيرة شاندونغ الشرقية. حيث من المفترض لهذا المبنى أن يحتضن معارض لمشاريع تطويرية سكنية جديدة في جزيرةٍ جديدة في المدينة.

وتبلغ مساحة هذه البنية 6 آلاف قدماً مربعاً، وتُعتبر أول مبنى يتم إكماله تماماً في الجزيرة، والذي من المأمول أن يستفيد بأكبر شكلٍ ممكن من موقعه على الواجهة البحرية والإطلالات الجميلة التي يحظى بها.

تم تصميم الموقع والمشهد الطبيعي المحيط بها بهدف خلق رحلةٍ تتكشف تدريجياً عبر أرجاء المنطقة. فما أن يعبر الزوار الجسر إلى الجزيرة الجديدة حتى يتبعوا ممراً متعرجاً مزيناً بالمناظر الطبيعية الخلابة يؤدي إلى منطقة الجناح.

وهناك يتم الترحيب بهم بكتلة ملتفةٍ تعكس المدينة القابعة خلفهم. وما أن يدخلوا إلى المبنى حتى تتم قيادتهم عبر سلسلةٍ من المساحات التي تتكشف فيها الإطلالات على المحيط بشكلٍ تدريجيٍّ لطيف.

يقدم هذا الجناح منطقة استقبال وعقدة معلومات للزبائن المتوقعين في المشروع التطويري الجديد، كما سيخدم كمساحةٍ للفعاليات والأحداث في المستقبل القريب.

تنقسم المساحة إلى منطقتين رئيستين، يفصل بينهما جدارٌ تم إكساؤه بالخيزران بشكلٍ عمودي.

ويحتضن المرفق الرئيس منطقة عرضٍ نموذجية إلى جانب بارٍ وسينما صغيرة ومساحاتٍ مختلفةٍ للقاء والتجمع ومساحات أخرى مكتبية، وتطل هذه المنطقة على تراسٍ مستمر يطوق كامل الجسد الخارجي للجناح.

أما عن السقف المميز فمن شأنه إعطاء المبنى شكله المبهر، هذا عدا عن تقديمه التظليل المناسب والتغطية المطلوبة للمبنى والتراس.

نبقى في النهاية مع كلمات السيد جون بتيك، المسؤول عن قيادة استديو بكين، حيث كان له التعليق التالي حول مشاركته في المشروع: “نحن متشوقون لإكمال جناح ويهاي. وبما أنه أول مبنى لنا في الصين، يشكّل [المشروع] نقطة علام لـ Make كما يشكّل شاهداً على الموهبة في شركتنا. لدينا حالياً خمسة مشاريع أخرى قيد الإنشاء في المنطقة، ونحن نتطلع قدماً لانتهاز فرصٍ وتحديات جديدة في المستقبل.”

إقرأ ايضًا