أكمل جودوين أوستن جونسون أول فندق في وسط مدينة فيدا

18

مستوحى من المرسى المجاور ، يحدد ميناء فيدا كريك علامة فيدا التجارية في دبي ، مع الاحتفاظ أيضًا بعنصر الأصالة وهو أول فندق في هذا المشروع الجديد.

مستوحاة من المرسى المجاور ، ميناء فيدا كريك الجديد ، الذي صممه جودوين أوستن جونسون (GAJ) هو عقار أنيق ومريح مع البساطة المميزة التي تحدد علامة فيدا التجارية.

 

 

 

تكريمًا لموقعها المتميز ، يعد Vida Creek Harbour أول فندق في هذا التطور الجديد الهائل ، لذا كان يجب أن يكون تصميمًا خالدًا من شأنه أن يحدد نغمة المستقبل. كان من المهم دمج عناصر محددة من وسط مدينة فيدا في التصميم لضمان هوية علامة تجارية قوية ومتسقة مع ضمان في الوقت نفسه أن يحافظ الفندق على طابعه الخاص واتصاله بمحيطه.

 

التأثيرات الرئيسية في التصميم المأخوذة من أسلوب حياة المرسى المستعارة تفاصيل من اليخوت الراقية الراسية في الخارج. يتم دمج المنسوجات الغنية بالمنسوجات والجلود الناعمة مع الخشب المنحني الأملس مع عناصر مميزة من البرونز المصقول. كانت الفكرة هي الحفاظ على لوحة ألوان فاتحة بسيطة من شأنها أن تكون الأساس للنغمات الأساسية للمرسى المتأثر بألوان الفيروز. صُممت هذه اللوحة الأساسية من الأقمشة الرمادية الدقيقة والأثاث الجلدي والبلوط في جميع أنحاء المكان لإضفاء شعور نظيف وأنيق.

 

 

أقوى عناصر التصميم التي أدرجتها GAJ في هذا المشروع هي التناظر والحجم ، والميزة الرئيسية لهذه المساحة هي التفاعل بين صالة الردهة والفناء الخارجي مع النوافذ الطويلة التي تفتح بالكامل للتواصل مع مناظر لا مثيل لها لأفق دبي.

 

تم تصميم الردهة الكبيرة وصالة الردهة كمنطقة مفتوحة ومرحبة للضيوف لقضاء الوقت في التواصل الاجتماعي أو تناول الطعام أو العمل بمفردهم. لذلك كان من الأهمية بمكان نقل مساحات متكاملة بصريا ولكنها مناسبة للعديد من الأنشطة المختلفة. كانت نقطة البداية هي دمج اللوفرات الرأسية العالية التي تخلق التماثل وتوفر لمحة بصرية عن صالة الردهة والفناء فيما بعد. هذا العنصر المميز القوي ، إلى جانب ثريا التدفق ذات الحجم الكبير المصممة حسب الطلب من Wonderglass ، يخلق نقطة محورية مرئية

تتفاعل المساحة مع شريط Grab & Go وطاولة مشتركة تقدم مساحة اجتماعية للعمل والتواصل فيها. تم تصميم الصالة مع أنماط مختلفة من ترتيبات المقاعد التي تلبي هذه الأجواء المريحة.

يمثل تعظيم مساحة الفناء بحيث يمكن استخدامه على مدار السنة تحديًا في التصميم. تعد المنطقة بارزة للغاية بسبب المناظر الخلابة التي تقدمها ، وكامتداد لصالة الردهة ، يجب أن تكون مريحة وأنيقة. تتطلب المنطقة تبريدًا خلال فصل الصيف ولكنها تحتاج أيضًا إلى توفير شعور دافئ وحميم خلال أشهر الشتاء. تم إخفاء وحدات التبريد بذكاء داخل المناظر الطبيعية ، وتم وضع حفر النار من الإيثانول الحيوي داخل مناطق الصالة عندما يصبح الطقس أكثر برودة. عمل فريق التصميم بشكل وثيق مع العلامة التجارية الخارجية Kettal لتوفير منتج عالي الجودة يتعلق بموضوع المرسى. كما هو الحال مع الموضوع المشترك الذي يمر عبر الفندق ، تتكون لوحة الألوان لهذه المنطقة الخارجية من الألوان الفيروزية التي تتميز بقوة في التصميمات الداخلية من خلال اللكنات والمنسوجات والأعمال الفنية.

 

توفر غرف الضيوف البالغ عددها 286 ميزة مثيرة للاهتمام للوحة منحنية تقسم الغرفة من منطقة الحمام ، مما يوفر تصورًا لمساحة أكبر عند فتحها ومساحة أكثر حميمية عند إغلاقها. فكرة مأخوذة أيضًا من موضوع المرسى وهو أن تكون على متن يخت ولكن مع شعور مؤسس. يوفر عدد من العناصر الشبيهة بالملاحة البحرية مثل الألواح الخشبية المنحوتة وتفاصيل خياطة الأثاث المنجد بالجلد واللمسات البرونزية في ميزات الإضاءة أناقة بسيطة.

مركز صحي مع صالة رياضية حديثة وغرفة يوغا ومسبح بالإضافة إلى عدد من قاعات الاجتماعات ومطعم منتشر على طابقين يكمل مرافق الفندق.

 

 

إقرأ ايضًا