تصميم مقهى بتصميمات داخلية وردية وفنية في مبنى تاريخي تم تجديده في بكين

244

صمم Office AIO مقهى بتصميمات داخلية فنية وردية اللون في زاوية من مبنى تاريخي تم ترميمه في بكين ، الصين. تسمى Basic Coffee ، وهي مساحة تبلغ 30 مترًا مربعًا تُستخدم للمقهى ومنطقة العمل المشتركة الصغيرة ، وكان المقهى مستأجرًا رئيسيًا لمركز العمل المشترك بهدف تنشيط المنطقة التجارية المُحدثة حديثًا في XianYuKou ، بكين ، من خلال تقديم مشروبات القهوة عالية الجودة لجيرانها والسياح الزائرين. يجلس على مخطط مستطيل ، الدرجات الزهرية للداخلية تحدد المقهى من بعيد ، في حين أن مقعده المنحني وشاشة الألومنيوم المثقبة المعلقة أعلاه هي عناصر أخرى تضاف إلى المساحة.

 

استجابةً لملخص العميل بـ “القهوة الجيدة هي القاعدة” ، تحدى Office AIO تحويل انطباع المقهى العام من “صنع” القهوة التقليدي إلى “الاستمتاع” بالقهوة. وقال المكتب: “يتم تحقيق ذلك من خلال ترتيب مكاني يقلب العلاقة من تلك التي تتميز بأرقى الأدوات والبراعة في صناعة القهوة ، إلى واحدة تهدف إلى التقاط شيء أقل واقعية – حواس الفرد”.

 

يركز تصميم Office AIO على إنشاء سلسلة من “المناظر المؤطرة” في المقهى ، من خلال تنظيم مسرحية من الضوء والغموض. يمكن للزوار رؤية المقهى من خلال رؤية نافذته. أصبح هذا الشعور بالغموض والفضول ممكنًا من خلال تنظيم مكاني متحد المركز ، نشأ من منطقة مخفية لصنع القهوة ، ملفوفة بمعرض دخول “محجوب” ومنطقة جلوس منحنية على الطبقة الخارجية. كما يسلط الاستوديو الضوء ، تبدأ الرحلة بالدخول إلى شريحة رقيقة من الحجم تحيط بها شاشة مثقبة من الألومنيوم معلقة فوق مقعد البار ، لتكشف عن منظر جزئي لمنطقة الجلوس.

 

وأضاف الاستوديو: “يتم طلب القهوة عند التقاطع بين معرض الدخول والنافذة الكبيرة المواجهة للشارع ، حيث يتم وضع صانع القهوة بشكل استراتيجي لخدمة كل من العملاء الذين يتناولون الطعام في الداخل والوجبات الجاهزة ، ويتم نحته كمشهد منظور من نقطة واحدة مبالغ فيه”. “يتم إنشاء شق بجوار جدار مضاء ، مما يضفي الطابع الدرامي على عرض إعداد القهوة المصبوبة.”

 

وصف الاستوديو المشروع بأنه “إعادة اكتشاف شرب القهوة من خلال عرض مؤطر منظم”. لصياغة المقطع ، أنشأ Office AIO لونًا للعلامة التجارية الباستيل ، ولغة تصميم بسيطة ولكنها عميقة بالإضافة إلى رحلة مكانية مرحة وغير متوقعة.

 

“هذه العناصر تنتج تجربة تسمح للمستفيدين بتجربة الفضاء من خلال مراقبة سلسلة من الحركات المنسقة ، وتجربة شرب القهوة من خلال تركيز حواسهم على الأصوات والشم والنكهات” ، وفقًا للشركة.

 

إنه مثل إعلان مباشر ، هذه “المشاهدات المؤطرة” تزيد من الحركات المختلفة “التي يؤديها” جميع الأطراف في المقهى. إن الإيحاء في الأفعال المخفية جزئيًا من الانغماس في القهوة ، والأحاديث الصامتة ، وصوت ورائحة صنع القهوة ، تثير فضول المرء وشهيته. ونتيجة لذلك ، يؤكد هذا التحفيز المثير للذكريات على قيمة القهوة الأساسية ، حيث يتم صنع القهوة لتذوقها كما هي والاستمتاع بها بشكل وثيق في مساحة حساسة تبلغ 30 مترًا مربعًا.

 

إقرأ ايضًا