متجر كابّيليني الجديد في ميلانو

4

افتتح مؤخراً المصنّع الإيطالي الشهير كابّيليني، المعروف بجمعه مجموعاتٍ استثنائية وبحثه الدائم عن المواهب التصميمية المميزة، افتتح صالته الجديدة في عاصمة المفروشات العالمية ميلانو.

حيث تألق المتجر بمساحةٍ حالمة مشرقةٍ بلونٍ أصفرٍ متوهج من شأنها أن تجذب انتباه المتسوّقين من الممر التجاري المجاور.

ويأتي هذا التصميم الداخلي المميز بتوقيع المدير الفني للشركة نفسها ومصدر اسمها الشهير، السيد غيليو كابّيليني، حيث كان اختياره لمساحةٍ مشرقةٍ بأصفرٍ موزيٍّ قراراً جريئاً للغاية، ولكن في الوقت عينه مناسباً لمقاربة كابّيليني المستمرة المميزة باختيارها ألواناً محددة لواجهات متاجرها في مناطق مختلفة من العالم؛ حيث الأحمر في نيويورك والأزرق في لوس آنجلوس والبنفسجي لباريس.

ولم تقف جرأة كابيليني عند هذا الحد؛ إذ ارتأى احتفاءً بافتتاح المتجر الجديد إقامة معرضٍ لمنتجات تم تصميمها خصيصاً للماركة الشهيرة بتوقيع المعماري الياباني الراحل شيرو كوراماتا، إلى جانب بعض الرسومات والنماذج العائدة لفترة تعاون كوراماتا مع كابيليني في الثمانينات من القرن الفائت.

حيث يعكس هذا اختيار حسب كلمات السيد كابّيليني تطابق وضع الشركة في ذلك الوقت والآن؛ “فإطلاق منتجات شيرو كوراماتا قد جسّد قفزةً ثقافيةً هائلة بالنسبة لكابّيليني وانتقالاً من مصنّع مفروشات إلى نقطة علام في تطوّر التصميم المعاصر في العالم… والقصة نفسها تستمر اليوم.”

إقرأ ايضًا