مقهىً مستوحى من الكتب الهزلية المصورة في كراجٍ قديم للمعمار Louise Nettleton

46

قام المعماري الاسترالي Louise Nettleton بتصميم الفراغ الداخلي لمقهىً خاص بمحبي الكتب الهزلية المصورة ضمن فراغ كراج سيارات مستخدم وقديم بالقرب من محطة سيدني المركزية.

وراء باب الكراج القديم يقع مقهى The Reformatory Caffeine Laboratoryالأسترالي الذي قام المعماري نيتليتون بتصميم بابٍ زجاجي مغشى مع أطر سوداء بشكلٍ يذكر بباب الكراج القديم ولكن بأسلوبٍ معاصر.

A-comic-book-fanatics-caffeine-cave-near-Central-Station-by-Nettleton-Architects_arch-news.net_784_1.jpg

A-comic-book-fanatics-caffeine-cave-near-Central-Station-by-Nettleton-Architects_arch-news.net_784_2.jpg

ويعتبر الفراغ الداخلي الصغير ذو الـ 3.5 X 15 متراً تحدياً لكن المعماري صممه بحيث يضم باراً يقف عنده الزبائن مع وجود كونتوار على شكل حرف L مصنوعة من الفولاذ وسطحٍ علوي خشبي.

كما تعطي الجدران السوداء والأجواء الغامقة مظهراً يشبه الكهف للمقهى الصغير تكمله ملامح الفولاذ الصناعي وبلاطات الأرضية ذات المظهر القديم والمهترئ.

لم يقم المعماري هذه المقاربة بالخروج عن أفكار الزبون صانع القهوة الكولومبي الذي استعان بالكتب الهزلية المصورة ليشرح رؤيته ورغبته في عرينٍ يشبه الكهف ويتلاءم بمشهده المسرحي مع ذلك الجزء من المدينة.

A-comic-book-fanatics-caffeine-cave-near-Central-Station-by-Nettleton-Architects_arch-news.net_784_4.jpg

A-comic-book-fanatics-caffeine-cave-near-Central-Station-by-Nettleton-Architects_arch-news.net_784_6.jpg

الأمر الذي ركز عليه المعمار برسم رسومات من تلك الكتب باللون الأبيض على الجدار الأسود المقابل للبار والذي يتبرز عنه مساند فولاذية سوداء يمكن للزبائن وضع مشروبهم كما تهدف إلى حماية الرسومات من الخدش أو الضربات.

أما بالنسبة للإنارة فتتدلي من اقفاص فولاذية تمت صناعتها على هيئة أقفاص من مقاطع الفولاذ الملفوف المستخدم في تسليح الإسمنت.

A-comic-book-fanatics-caffeine-cave-near-Central-Station-by-Nettleton-Architects_arch-news.net_784_7.jpg

إقرأ ايضًا