يحتفل مكتب مونتريال في أوتوديسك بتكنولوجيا التصميم

21

تم تطوير هذه الأجنحة البرمجية (تقريبًا) التي طورتها عملاق تكنولوجيا التصميم Autodesk ، وهي أساسية للممارسة المعمارية المعاصرة مثل صفوف لوحات الصياغة والساحات T التي كانت تهيمن على الاستوديوهات منذ وقت ليس ببعيد. ولكن على عكس سابقاتها التناظرية ، فإن أدوات الصياغة اليوم تعيش فقط في أجهزة الكمبيوتر. من خلال تخيل مكتب الشركة في مونتريال ، خلقت ACDF Architecture مساحة تعبر عن التصميم التوليدي لـ Autodesk كجزء من عملية التصميم – والجمالية في حد ذاتها.

يقع المقر الرئيسي الكندي الجديد لشركة Autodesk في مبنى صناعي متكيف في حي Griffintown سريع التطور في المدينة ، ويبرزه تفاعل جريء بين الزوايا الحادة والألوان الزاهية.

 

 

يمتد على طابقين وأكثر من 3700 متر مربع ، ويضم حوالي 200 موظف في تصميم مفتوح ، إلى جانب سلسلة من المكاتب الخاصة وغرف الاجتماعات ومناطق الاختراق وغرفة ألعاب ومعرض وسائط ومساحات فعاليات متعددة الوظائف.

كلف بإنشاء مساحة لتمثيل العلامة التجارية ، بدأ ACDF بمسح لوحة الأرضية باستخدام Revit لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل لغرف المبنى. ساعد المسح المصممين على تقليل الهدم الداخلي ، مع الحفاظ على الأقسام الموجودة لتقليل البصمة الكربونية للمشروع.

 

 

توضح فيرونيكا لالي ، المهندسة المعمارية ومديرة المشروع في ACDF: “لقد جعلنا بعض المساحات الموجودة تعمل من أجلهم ، ثم قمنا بتصميم بعض المساحات الجديدة التي تمثل قلب وروح المشروع”. “على سبيل المثال ، تمكنا من الحفاظ على جزء كبير من الغرف المغلقة في الطابق الرئيسي ، والتي تعمل الآن ككتلة خدمتهم ، وتلبية احتياجاتهم في الفضاء.”

وفقًا لإصدار يصف المشروع ، استخدم فريق التصميم وظائف AutoCad كمصدر إلهام للتصميم. ويشير البيان إلى أنهم “اعتنقوا مفهوم إنشاء الأشكال المعمارية ، ثم تحويلهم لإنشاء مجلدات باستخدام نقاط التحكم وأوامر التعديل الرقمية من Autodesk”.

 

 

 

بينما تضفي الأحجام الحادة على المساحة طاقة حركية مميزة ، تم استخدام اللون لتأكيد هوية فردية لكل منطقة عمل. لخلق شعور بالانفصال بين مناطق العمل الأكثر هدوءًا والمناطق المشتركة ، طبقت ACDF زجاجًا شفافًا – مقترنًا أحيانًا بطبقة من فيلم شفاف – لتقسيم المساحات مع الحفاظ على الشعور بالانفتاح. في جميع أنحاء المكتب ، يؤدي كل ممر إلى كائن ومخطط ألوان مختلف ، مع ست مناطق ألوان منتشرة عبر الطابقين.

يقول لالي: “كانت الفكرة هي إنشاء مساحة متدفقة حيث يمكنك في أي ممر أن تتحول إلى الأشياء والألوان للإشارة إلى مكانك”. “لم نرغب في أن يجد الأشخاص أنفسهم في مكان لا يمكن التعرف عليه على مخطط المبنى ، حيث لا يمكنهم تحديد موقع أنفسهم ، وهو أمر يحدث غالبًا في مكاتب التخطيط المفتوحة”.

 

 

 

إقرأ ايضًا