طائرة جمبو تتحول إلى نزل

12

من اليوم فصاعداً بات بإمكان الزوار القادمين إلى ستوكهولم النوم على متن الطائرة، ويعتبر هذا الاقتراح الأكثر إثارة في قطاع الضيافة حتى الآن، فقد قام الثنائي Thomas Blom و Daniel Monsen بإنقاذ طائرة بوينغ 747 حطت في مطار Stockholm Arlanda في العام 2002 بعد أن أصاب التلف إحدى المحركات، وتحويلها إلى نزل منخفض التكلفة مفروش بالكامل.

يذكر أن الطائرة العملاقة ذهبت ضحية إفلاس الخطوط الجوية السنغافورية، ولكن يد القدر أرادت إنقاذ سمعة طائرات البوينغ، حيث تعتبر طائرة بوينغ 747 المعروفة شعبياً باسم جمبو من أكثر الطائرات النفاثة شهرة، بناءً عليه قام الثنائي السويدي بتصميم 25 غرفة؛ بمعدل ثلاثة أسرة في كل غرفة، على الرغم من أن مساحة الغرفة الواحدة لا تتجاوز 6 أمتار، لذا فأنت في غاية الحظ في حال فُسح لك المجال ونمت في واحدة من هذه الغرف.

فما رأيك في النوم في قمرة القيادة مثلاً؟

من الملفت حيال هذه المبادرة الحفاظ على أجزاء الطائرة على حالتها الطبيعية، فكل شيء على حاله ابتداءً من المقاعد وصولاً إلى أقنعة الأوكسجين، ولكن تجري التكهنات حيال تصميم غرف جديدة في المستقبل القريب في مقصورات المحرك، حيث سيتم استخدام شفرات الطائرة بديلاً عن الستائر المعدنية.

وبذلك سوف يغدو بإمكانك للمرة الأولى أن تمد ساقيك كيفما أردت، وهو أمر لا يحظى به حتى ركاب الدرجة الأولى، وكل ذلك وأكثر، بمبلغ 28 جنيه إسترليني للغرفة الواحدة!

أفليس ذلك أفضل من أن تذهب الطائرات القديمة إلى مكب النفايات؟

إقرأ ايضًا