متجر مجوهرات نمساوي يخلب الألباب

2

أكملت شركة العمارة النمساوية Xarchitekten التصميم الداخلي لمتجر المجوهرات لصاحبه Mag Michael Mayrhofer وأعطته اسم Jewellery Mayrhofer، وهو يقع في مدينة Linz النمساوية ويتميز بالجدارن والسقف المكسويين بالسجاد.

ويتم عرض المجوهرات في أربعة كتلٍ خشبية تهدف إلى التذكير بصناديق المجوهرات، بينما يمتد صندوق الدفع المثبت على عارضة واحدة إلى الغرفة من أحد التجاويف.

ومن المؤكد أن النزعات الأكثر متعة في تصميم المتاجر تهتم بانسجام المنتجات مع بيئتها، وبالتالي بالمساحة التي يتم تقديمهم فيها. وبالإضافة إلى هذا، يتم فهم تصميم المتجر على أنه جزء من الهوية المتضامنة كأداة للتواصل للمحتويات والأهداف. وتعتمد فكرة التصميم على هدف تعريف المكان كظاهرة محسوسة وربطها بقوة بمُصَنِّعي وبائعي المجوهرات.

حيث تقوم سجادة بتغطية الأرضية والجدار والسقف المنحني، مع التركيز على فهم الكسوة على أنها سطح التقديم المثالي والأصلي للمجوهرات. وبهذا تتم ترجمة سمات الكسوة إلى المكان، ومع سجادةٍ مُطوِّقةٍ بلطف، يتم تشكيل المساحة الأولية من جديد لتصبح حدثاً حسياً: أربعة صناديق خشبية مفهومة رمزياً على أنها صناديق لحفظ الكنوز التي تعمل كنوافذ عرض ونظام عرض وتخزين.

إقرأ ايضًا