غابةٌ ألمانية خضراء لتقديم وجبات الدجاج المقرمش

8

أنهت مجموعة Ippolito Fleitz -ومقرها في شتوتغارت الألمانية- تنفيذ المساحات الداخلية لمطعم فينرفالد للدجاج والوجبات السريعة في ميونخ في ألمانيا، حيث تجلت مفاهيم الشجرة والغابة والطبيعة في أجواء المطعم بأسره من خلال رسومات غطت الجدران ونوافذ المساحة الخضراء المشرقة.

من الجدير بالذكر هنا أنه قد تم افتتاح أول مطعم فينرفالد على الإطلاق عام 1955، لتقوم بعدها مجموعة Ippolito Fleitz بإعادة تصنيف جميع فروع المطاعم، وفيما يلي وصف المعماريين للمطعم:

إحدى أهم أهداف التصميم هي الاعتماد على عراقة الشركة المنتشرة فروعها في 18 بلداً، بالاستفادة من قوة العلامة التجارية وأصالتها. وبناءً عليه تم تكليف شركتنا بتطوير عمارةٍ جديدةٍ لسلسلة المطاعم الشهيرة التي طرحت فرعين لها في مدينة ميونخ وحدها.

وهكذا اهتم التصميم الداخلي الجديد بإعادة تشكيل العلامة التجارية وترجمة نقاط القوة التي تميزت بها السلسلة -الراحة والجودة العالية والطعام الألماني الشهي- إلى مصطلح تصميميٍّ معاصر, لذا تجلّت المواد المستخدمة بالخشب والجلد والقماش، وعكست الألوان والمواد مبادئ مفعمة بالنشاط والحيوية, حيث تم اعتماد اللون الأخضر بدرجاتٍ متنوعة ليطغى على المكان مكملاً اللون الأبيض, بالإضافة للون الذهبي الذي استخدمناه ليعيد ذاكرة الزوار إلى نوعية وقرمشة اللون الذهبي لجلد دجاج فينرفالد المشوي، الذي يمثّل المنتج الرئيسي في المطعم.

تحتل صور الغابة بدرجاتٍ رائعة من اللون الأخضر أوراق الجدران على جانب واحد، في حين تأتي النوافذ بزجاجها وشفافيتها لتزين الجدران، وتجعل مظهر المطعم من الخارج أشبه بتجربةٍ متعددة الأوجه تنعكس فيها العناصر المفردة على المرآة وسطوح الزجاج لتتضاعف وتتكرر جاعلةً من العلامة التجارية العالمية تجربةً كليةً حقيقية.

أما عرض صحون الطعام على الجدران، فما هو إلى علامة الشركة وتقليدها الراسخ, الذي يذكر بتاريخ العلامة التجارية، وبأبيها المؤسس فريدريك يان, إلى جانب عرض صورة لأول مطعم فينرفالد.

بإمكاننا القول أن التصميم الجديد للمطعم قد أعاد للعلامة التجارية ميزتها كسلسلة معاصرة لمطاعم الوجبات السريعة, حيث تم دمج عناصر تقليدية للعلامة التجارية وترجمتها إلى عناصر فراغية حديثة بطريقةٍ مدهشة.

إقرأ ايضًا