متجر أزياء يعكس نوره على صالات عرض لوس أنجلوس

3

في حيٍّ مليء بصالات العرض الفنية، قدمت شركة ستاندرد المعمارية تصميماً مذهلاً لمتجر مصممة الأزياء الأمريكية جيني كين Jenni Kayne للملابس والإكسسوارات النسائية وسط شارع وست هوليوود في لوس أنجلوس، يتميز بواجهةٍ زجاجيةٍ متميزةٍ بإشراقتها القوية.

يمتد هذا المتجر على مساحة 223 متر مربع (2400 قدم مربع) من أرض المستودع السابق الذي تم تحويله بواسطة سلسلة من الخيارات المستدامة وبرنامج إجمالي مصمم بالحد الأدنى ولكنه مريح في نفس الوقت، مع زاويةٍ زجاجيةٍ ملتمعة فوق نافذة عرض عائمة.

وقد عمل شريك ستاندرد المعماري جيفري أليسبروك Jeffrey Allsbrook مع المصممة جيني كين لإطلاق هذا المتجر الخاص بمجموعتها المتنامية من الملابس النسائية وسلسلة من مجوهراتها وإكسسوارتها وكتبها وتجهيزاتها المعاصرة المفضلة. فخلف القضبان الحديدية، يقود بهو عبر الأبواب المكسوة بالخشب إلى داخل المبنى القرميدي والفولاذي.

وبما أنه واسعٌ كفاية ومزود بجدران داخلية موضوعة لتفصل المبنى إلى سلسلةٍ من غرف العرض المغمورة بالضوء، فيستقر المتجر بطريقةٍ ملائمةٍ في الحي المليء بصالات العرض الفنية.

كما يقدم المتجر الجديد إلى تجربة الملابس المخصصة للبيع بالتجزئة وضوح وانفتاح موقع صالة عرض مترافقة مع نسيج وراحة منزلٍ حديثٍ من منازل كاليفورنيا. كما تجعل بساطة المتجر منه موقعاً مرناً لمتجر جيني ليتطور ويتغير عبر الزمن.

وقد كانت رغبة جيني كين في ابتكار خيارات صديقة للأرض بالتوازي مع الأنظمة الأخلاقية للتصميم في شركة ستاندرد، إلى جانب أن كل من أليسبروك وكين اتخذا قرارهما بشأن المادة والمفهوم بالالتزام بالاستدامة ونوعية البيئة داخل المتجر.

هذا ويتضمن تحويل المساحة إلى تركيبةٍ من خزائن الخيزران وتركيبةٍ قطنيةٍ مكررة وإنارةٍ معتمدةٍ على أضواء النيون، بالإضافة إلى استخدام التشطيبات القليلة انبعاث المركبات العضوية المتطايرة.

وقد تمت استعادة مواد المبنى الموجود سابقاً وإعادة ربطها في التصميم. حيث تقدم الأرضيات الإسمنتية والسوداء المصبوغة خلفيةً مذهلةً لخزائن العرض المصنوعة من النحاس والزجاج والخيزران.

في حين تمتزج العوارض الفولاذية غير المصقولة مع ألواح خشب الأرز الجديدة لتشكل مظلةً فوق الجدران ذات الألواح البيضاء والسوداء. حيث يتم الكشف عن ألواح القرميد المحيطية للمبنى على المساحات الداخلية بعد طلائها بالأبيض، لتحدد الطابع القاسي للكتلة أثناء منح الرقة للمساحة والتركيز على إشراقها. فتترك في نهاية الأمر إحساساً بالرقة والحيوية لدى كل من يزور هذا المتجر الأخاذ!

إقرأ ايضًا