متجر Eva وجهة عشاق الموضة في نيويورك

3

انتهى المصمم Max Sanjulian وهو مدير استوديو التصميم المعماري Volido ومقره نيويورك من تصميم داخل أحد متاجر بيع الأزياء في نيويورك أيضاً ويدعى متجر Eva، حيث سيضم في داخله متجراً للأزياء ومعرضاً ومساحةً احتفالية في آنٍ واحد.

وفي سابقةٍ غريبةٍ من نوعها، نجح Sanjulian بتحويل متجرٍ للبقالة الصينية في وسط منهاتن إلى ما يدعي بأنه الأكثر تميزاً بين المتاجر في نيويورك والذي يعتبر وجهةً لأهم مصممي الأزياء الواعدين أمثال Vivienne Westwood Anglomania و Henrik Vibskov و C.Neon و TV.

وهارباً من الطرق التقليدية لتصميم محال بيع التجزئة ومعتمداً على الحلول السريعة والرخيصة والذكية في تصاميمه المعاصرة، استطاع Sanjulian أن يخلّص صناعة الموضة من مفاهيمها الموروثة والتي باتت حكراً على أصحاب رؤوس الأموال والصناعيين في أماكن مثل مانهاتن أو طوكيو أو لندن أو باريس.

حيث تمتهن هذه المساحة الهجينة، والتي تغزوها النيونات في كل مكان، بيع الأزياء وتستضيف أيضاً العروض والمناسبات الفنية المؤقتة في حنياها الطويلة جداً والضيقة، كما ونلاحظ اعتماد المصمم سياسة الاقتصاد في الحركة من خلال ابتكار الخطوط المستقيمة والطويلة إلى جانب تأطير الملابس وتسليط الضوء على أماكن الجلوس الداخلية في الوقت عينه.

فقد اتخذ Sanjulian على عاتقه جلب أنظار المارين بجوار متجر Eva من خلال الواجهة الزجاجية والشفافة بالكامل على الرغم من المساحة الضيقة نسبياً في الداخل، حيث استطاعت الواجهة أن تشكل تحدياً من نوعٍ خاص، نجح فيه المصمم بتعزيز تأثير اندماج الداخل مع الخارج.

وأخيراً يمكننا القول بأن متجر Eva بغض النظر عن واجهته الفريدة، بات وجهةً في حد ذاته لجميع عشاق الموضة في وسط المدينة العادية.

إقرأ ايضًا