زينة الميلاد من الورق الأبيض المقوى

4

مع اقتراب عيد الميلاد الذي يصادف 25 الشهر الجاري، تكتسي واجهات المحال التجارية باللون الأحمر والأشجار المزدانة بالأجراسٍ والأضواء، وهي زينةً لطالما اعتدناها في موسم الأعياد ومع قدوم السنة الجديدة.

ولكن يبدو أن حال واجهاتنا لم يرق للمصممة إيطالية المولد ناتاشا ميدييسكي وصديقها المعماري البريطاني آلكساندر غريف، اللذين قررا استخدام الورق المفرغ فقط لتزيين واجهة متجر SeptiemeEtage في جنيف.

وقد جاءت هذه التركيبة تحت اسم “منظر المدينة العارية” لتطيح بالمفاهيم التقليدية المأخوذة عن زينة الواجهات في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة، بوحيٍ من مصابيح “المدينة العارية” الورقية التي قام المصممان بعرضها لأول مرة في معرض Rossanna Orlandi السنة الماضية، والتي ما تزال تعرض حتى الآن في متحف Triennale للتصميم في ميلان، وفي معرض التنوير في روتردام.

وفي تفاصيل التركيبة نذكر أنه قد تم تصميمها، كما المصابيح الورقية، باستخدام الورق الأبيض المقوى من نوع Pergamenata من تصنيع شركة Fedrigoni والسليلوز النقي المصادق عليه من مجلس حماية الغابات، حيث اختار المصممان هذا النوع من الورق لشفافيته ومتانته وأدائه البيئي العالي.

يُذكر أن مصابيح “المدينة العارية” هذه هي نتاج صناعةٍ يدوية وتأتي في حجمين 120×70×50 سم أو 40×70×50 سم.

إقرأ ايضًا