تصميم داخلي لمكتب بيع التذاكر في بولندا

3

بعد فوزها عرض تصميم المساحة الداخلية من مكتب بيع التذاكر، قامت شركة wunderteam.pl البولندية للتصميم الداخلي بتنفيذ خطتها من أجل تعديل مخفر وتحويله إلى مساحةٍ صغيرةٍ ولكن أنيقة لزوار متحف Muzeum Sztuki للفن المعاصر.

هذا المتحف الذي يضم مجموعة مؤلفة من 1600 عمل فني من اللوحات والرسومات والمطبوعات والمنحوتات التي جُمِعَت منذ بداية القرن السادس عشر وحتى القرن التاسع عشر في قصر Herbst Edwarde في منطقة Lodz في بولندا.

وقد انبثقت الفكرة الأولية لهذا المشروع من الرغبة في خلق علاقة اتصال متينة بين الماضي والحاضر. حيث أرادت الشركة المصممة أن تحضِّر الزوار للذهاب في رحلةٍ عبر الزمن أثناء زيارتهم إلى القصر العائد إلى القرن التاسع عشر.

لهذه الغاية، تم استبدال الواجهة الأمامية بإطارٍ حجري يدعم باباً زجاجياً مزدوجاً، ليعمل هذا العنصر على فتح المساحة الداخلية على الممرات المقنطرة الصغيرة عند واجهة المبنى.

في حين تم تشكيل الداخل بحيث يصبح شبيهاً بصندوقٍ أبيض صغير، يتميز بتواضعه الشديد ولكن مع بعض اللمسات “الفاتنة” مثل استخدام الجلد على سطح طاولة العمل، وأسطح الأثاث المشرقة والحجر الأسود المضيء ونقشة التصوير الجصي على الجدران بهدف جعل الجدران أشبه بورق الجدران الأصلي الذي كان سائداً في الحقبة الزمنية التي تنتمي إليها معروضات المتحف.

أما بالنسبة إلى أقسام المساحة الداخلية، فنجد أن خطتها قد تضمنت مساحة مكتب بيع التذاكر الرئيسية وغرفة طاقم العمل، بالإضافة إلى وحدةٍ صحيةٍ لخدمة كلٍّ من طاقم العمل والزوار.

أخيراً، نلاحظ استخدام المصممين أيضاً للكثير من اللون الأبيض والعناصر الشفافة في جميع أرجاء المكان، بهدف جعل المساحات الداخلية تبدو أكثر خفةً ورحابةً.

إقرأ ايضًا