لمَ متجر ممتد على 32 طابقاً؟

5

تُعتبر عملية تجريب المنتج من أهم العوامل المساعدة على بيعه، وهذا تماماً ما اعتمد عليه البروفيسور الألماني هولغر موثس أثناء تصميمه وتنفيذه لأحد المتاجر الضخمة المختصة في بيع تجهيزات تسلق الجبال والتزلج في ميونخ.

حيث يتباهى متجر Globetrotter Ausrustung الجديد بمساحة بيع تقدّر بـ 6500 متراً مربعاً ممتدة على مبنى كامل بـ 32 طابقاً!

إنه متجر ضخمٌ للغاية وباستثمار هائل قُدّر بثمانية ملايين يورو خُصصت فقط لوجهه الجديد، لكن كل ذلك ليس سدىً؛ فالمتجر يتضمن عدة مناطق تتسع لنشاطات مختلفة وهي بحاجة لكل هذه المساحة.

فعلى سبيل المثال يمكن للزبائن هنا الاستمتاع بفرصة عيش التجربة واقعياً عن طريق اختبار المعدات والملابس في مساحة 125 متراً مربعاً وبدرجات حرارة قطبية، كما يمكنهم استخدام معدات التدريب لتحضير أنفسهم للاكتشافات التالية في المتجر.

فمن غرف الرياح والمطر ذات درجات الحرارة المنخفضة يمكن للزبائن الانتقال للبرك المائية حيث يمكنهم اختبار زوارق التجديف، وبعدها الانتقال لنفق التسلق… والكثير الكثير من الزوايا الأخرى المبهرة.

ولكن يبقى الركن الأكثر تميزاً في المتجر هي تلك الغرفة الباردة التي تم تصميمها باستخدام أسطح HI-MACS الصلبة، والتي زودت شركة LG الشهيرة المشروع بكافة احتياجاته منها، وعن هذا كان للمعماري التعليق التالي “كان انتشار الضوء في الغرفة أفضل بفضل أسطح HI-MACS، التي فاقت بأدائها المنتجات الأخرى المنافسة لها، كما أن تدرجاتها اللونية أقنعتنا بسهولة.”

ليس هذا فقط، إذ ساهمت شفافية المادة في تسريع اتخاذ القرار، نظراً لتأكيدها الشديد على طبيعة الغرفة الباردة.

ويبقى الجدير بالذكر هنا أنه من الممكن معالجة هذه الأسطح بطريقة مشابهة لمعالجة الخشب، الفارق الوحيد أنها أصلب وأقوى، فأسطحها غير النفوذة تجعلها أكثر مقاومةً للتأثيرات الخارجية وأسهل صيانةً.

وفي الختام نذكركم بأن المتجر يحظى أيضاً بمساحة 458 متراً مربعاً من منطقة النشاطات المائية، حيث يمكن تجريب الزوارق العادية والجليدية والقوارب.

فإن أردتم ابتياع أياَ من هذه الحاجيات أو ببساطة الاستمتاع بتجربةٍ تفاعلية مشتركة، ما عليكم سوى التوجه إلى ميونخ وتحديداً إلى متجر Globetrotter Ausrustung.

إقرأ ايضًا