صالة عرض سيارات ستذهل كل محبي السرعة

5

لجميع الراغبين بتبديل سيارتهم القديمة ننصحكم بالتوجه إلى Bangkok في تايلاند فقد قام معماريي Supermachine Studio بالانتهاء من صالة عرضٍ للسيارات حمراء وبراقة على نحو ٍمؤثر، فصالة عرض Autostella تضم أربعة غرفٍ مختلفة الحجم ولكنها مترابطة مع بعضها البعض في نفس الوقت، كما وتحظى كل غرفة ٍمن هذه الغرف بنافذةٍ على الشارع.

فمنذ القرن الماضي كانت لصناعة السيارات التأثير الأكبر على العمارة وليس العكس، أما في التاريخ الحديث فقد طغى على العمارة المعاصرة العديد من ملامح صناعة السيارات، من ناحية استخدام المواد والشكل وسرعة تصنيع السيارات.

وعن هذا المشروع بالذات أبدى المصممون إعجابهم بالتصاميم القديمة في هذا المجال وأهمها مصنع Fiat’s Lingotto في Turin في عام 1923بتوقيع المصمم العبقري Mattè Trucco، والذي كان له الأثر الأكبر بتصميم السقف العلوي من مصنع BMW الرئيسي في Leipzig والتي قامت بتصميمه المعمارية المتميزة زها حديد في عام 2005، حيث قامت حديد بإقحام عملية تصنيع السيارات في قالبٍ معماري ٍمميز، لتغدو السيارات الصديق المقرب للعمارة.

أما صالة عرض Autostella الاستثنائية فهي عبارة عن صالة عرضٍ مستوردة صغيرة في Bangkok وتقع حول طريق Eakamai-Ramintra السريع، كما وتضم صالة العرض الفريدة العديد من السيارات المحببة والمشوقة مثل سيارة Fiat 500 وسياراتٍ أخرى صغيرة بتوقيع العديد من شركة Alfa romeo للسيارات الإيطالية.

إنها ليست كباقي صالات عرض السيارات التقليدية في تايلاند ذات النوافذ الزجاجية الكبيرة والعالية، فقد تم تصميمها على شكل مخبزٍ أو مقهىً صغير تتربع فيه السيارة الصغيرة في المنتصف، حيث ضرب المصممون كل الأفكار القديمة عرض الحائط والتي تقول بأن أنظار الزبائن تتجه صوب ما هو ديناميكي ويدل على السرعة.

أما زبائن Autostella فهم على الأغلب ممن يرغبون باقتناء السيارات بدافع العاطفة وحباً بموديل السيارة وليست الحاجة لسيارةٍ والسلام، فهي الرغبة فقط التي تقودهم إلى هذا الصندوق المسطح الأحمر الطويل مع كل إصدارٍ من موديلات السيارات لكبرى الشركات العالمية.

فقد تم تقسيم هذا الصندوق إلى أربعة غرف ٍ ولكنها مرتبطة مع بعضها، حيث تقابل هذه الغرف جميعها الشارع المواجه، وتحظى بإطلالةٍ مميزة من خلال النوافذ المختلفة الأحجام تبعاّ لحجم كل غرفة، في حين يتم تغيير ديكور كل غرفة من هذه الغرف لتتناسب ونوع السيارة، إنها وبصدق تطرح سؤالاً هاماً..لماذا يجب أن تكون صالة عرض السيارات دائما ًبيضاء..فهي على الأرجح باتت مملة!

إقرأ ايضًا