ملعب أطفال؛ وفيل بارتفاع 4 أمتار في الاستقبال

2

لن تكون تجربة إيصال الأطفال إلى ملعبهم الممتع ريثما يتناول الأهل وجبةً لذيذةً من الطعام بهدوء تجربةً عادية في مدينة بوخارست.

إذ وبحضور فيلٍ بارتفاع أربعة أمتار سيحظى مرتادو هذا المطعم بفرصة تناول الطعام في أجواءٍ مرحة فريدة من نوعها؛ وذلك في مطعم Phill الذي جاء بتوقيع فريق المصممين الرومانيين من Nuca Studio.

فبعد أن يفارق الأهالي أولادهم في الطابق الأرضي من المنشأة، يمكنهم التوجه إلى الطابق الأول حيث المطعم، تاركين الأولاد بمأمنٍ تام في ملعبٍ مخصص لهم وقاعة متعددة الأغراض وكافيتيريا مميزة في الطابق الأرضي.

أما عن الفيل الذي يمثل في هذا المكان دور البطولة، فيقف مباشرةً فوق الدرج المركزي، مستمتعاً بأنغام الموسيقى المتسربة إلى أذنيه عبر مكبرات الصوت الموصولة بجهاز الـ mp3 الخاص به!

بالنسبة للتفاصيل الأخرى في المكان، فلا تقل هذه طرافةً عن ذاك الفيل الأبيض الضخم، حيث ارتأى المصممون رسم نوافذ ملعب الأطفال بشكلٍ دائريٍ مؤطرٍ بأطرٍ ملونة بأبهى الألوان، تسمح للأهالي بمراقبة أطفالهم من مكان جلوسهم.

ومايلي من المعلومات هي من المصممين أنفسهم:

Phill هو مكانٌ للتلاقي تم تصميمه بحيث يخدم العائلة بأكملها، ففيه ملعبٌ للأطفال وغرفة متعددة الأغراض ومقهى صغير في الطابق الأرضي، ومطعم في الطابق الثاني.

لقد صممنا ملعب الأطفال والغرفة متعددة الأغراض كمناطق مغلقة تتمتع بإنارتها المستقلة وسيناريوهاتها الصوتية، بحيث يمكنها احتضان نشاطات مختلفة؛ ابتداءً من المسرح وعروض الدمى مروراً بالفنون العسكرية ودروس الباليه.

وبين هذه العناصر يأتي المقهى الصغير ليتفاعل بصرياً مع ملعب الأطفال عبر زوجٍ من النوافذ الدائرية، بينما تتربع في الأعلى منطقة لتناول الطعام على هيئة مساحة مفتوحة بشكلٍ مباشر ومرتبطة بباقي أجزاء المشروع عن طريق ردهة، ففي الوقت الذي تتمتع به وظائف البرنامج بأجنداتها الخاصة، تعمل جميعها في نفس الوقت مع بعضها البعض؛ لذا وجدنا أن الاتصال البصري بين المساحات المفردة هو أمرٌ هام للغاية.

ولربط هذه الغرف المختلفة مع بعضها البعض، تم تثقيب الجدران بفتحات شفافة مع توجيه انتباهٍ خاص لتصميم الدرج، الذي يؤدي بالمستخدمين للطابق الثاني مروراً حول الفيل المرتفع بمقدار 4 أمتار.

أما بهدف جذب انتباه الأطفال والأهالي في نفس الوقت فقد استقينا وحينا من دمى الفينيل وثقافة الـ ماغنا، في محاولةٍ للفت انتباه الجميع وشحذ خيال كافة الزوار.

أخيراً؛ يأتي السقف بشكله الهندسي المعقد نتيجةً للتعامل الدقيق مع بعض الأشكال التي تزينه، والتي تتجسد بشكلٍ خاص في تجهيزات نظام نقل الهواء المعقدة إلى جانب الكتل الإسمنتية المسلحة الثقيلة.

إقرأ ايضًا