9 ¾ مقهى متجر كتب يجمع العلم بالمرح من تصميم PLASMA NODO في كولومبيا

47

تحت اسم 9 ¾ يفتح مقهى متجرالكتب هذا أبوابه أمام زواره من الأطفال خاصة والراشدين أيضاً.

صمم المعماريون PLASMA NODO الفراغ الداخلي لهذا المقهى بمساحة 120 متر مربع في مدينة ميدلين الكولومبية.

لذلك قام المصممون بتصميم فراغات هذا المكان بحيث يمكن للأطفال أن يرسموا ويرتاحوا ويلعبوا أثناء تعلمهم واستمتاعهم بقراءة كتابٍ جيد. أما بالنسبة للراشدين من زوار المكان فيمكنهم الدخول إلى غرف قراءة هادئة أو الجلوس إلى الطاولات والمشاركة ضمن جو من المواد الدافئة والأثاث الذي يوحي بأجواء المرح والقراءة.

arch-news.net__Nivel_Cafe_9_3-4.jpg

arch-news.net_Boceto_1.jpg

 

arch-news.net_Boceto_2.jpg

 

 

 

 

كما يقدم المقهى أفضل أنواع القهوة الكولومبية لتضيف جواً من الجاذبية على المكان.

“نؤمن بالتخيل وبالسحروالأحلام وبالذكريات. نؤمن أن أفضل الأفكار والمحادثات تأتي بسلاسة مع كوب القهوة الجيد. ونعرف أنه يمكن للتقنية أن تكون بمثابة العصا السحرية التي تسمح بدخول عوالم لا يمكن تخيلها ولكنها لا يمكنها أبداً أن “تخلع الملك عن عرشه” أي الكتاب.” بحسب المعماريين.

تتوزع فراغات المقهى على طابقين تنتشر فيها أماكن القراءة ما بين زوايا مريحة وطاولات مقهى خشبية تتخللها استاندات كتب معروضة بمتناول اليد.

 

 

arch-news.net_Longitudinal_Cafe_9_3-4.jpg

 

 

arch-news.net_Nivel_Cafe_9_3-4.jpg

 

علق المعماريون ألواح الخشب الفاتح لتتدلى عرضياً على كامل عرض السقف في الطابق الأرضي حيث يوجد جدار مكسي بأوراق النباتات الخضراء تتخلله صناديق خشبية تشكل رفوفاً بارزة فوق أريكة للاسترخاء والقراءة.

كما يوجد في الطابق الأرضي عارض خشبي تتخلله فتحات مسدسية الشكل تشكل فجوات تم فرشها لتكون بمثابة “كهوف” مريحة للأطفال يمكنهم التسلق إليها بواسطة السلالم في المناسيب الأعلى والإطلالة على كامل فراغ المقهى.

 

 

 

arch-news.net_MG_4277.jpg

 

arch-news.net_MG_4216.jpg

 

 

يخدم كونتوار أبيض مع جزء تخديم مكشوف قسم المقهى الذي تم فرشه بأثاث من الطاولات والكراسي والأرائك المختلفة الأحجام والأشكال.

يتم الصعود بواسطة درج خارجي الدخول إلى الطابق الأول المحاط بجدران زجاجية تطل بميزانين على الطابق الأرضي ويمكن الخروج منه إلى تراس خارجي.

 

 

 

 

 

 

arch-news.net_MG_4197.jpg

 

arch-news.net_MG_4178.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا