ملابس الأطفال… فن

6

يبدو أن التصاميم الأنيقة والمريحة والتي تدفع الزبون على الشراء لم تعد كافية في أيامنا هذه؛ فمتاجر هذا العصر باتت بحاجةٍ للمزيد، كأن تكون على سبيل المثال ملعباً للأطفال، ومقصداً للكبار، ومركزاً للإلقاء المحاضرات!

تابعوا معنا تفاصيل متجر UPTown Kids الذي أنجزته شركة Elliott + Associates Architects عام 2010 في مدينة أوكلاهوما الأمريكية.

*أهداف المشروع:

يقوم المفهوم على فكرة مفادها تحويل “ملابس الأطفال إلى فن”، والفن يحتاج لإطار، وهكذا تولد فكرة المشروع.

يتألق المتجر بتصميمٍ فسيحٍ ومعاصر، يعرض بطريقةٍ جميلة للغاية مجموعات الملابس والإكسسوارات.

وتسمح شبكة المتجر بمرونةٍ قصوى في عرض العلامات التجارية التي تُعرض حصرياً في متجر “أب تاون كيدز”.

إلا أن ذلك لم يكن كافياً، فقد أراد الثنائي غولدمان -عملاء المشروع- إقحام منطقةٍ للعب الأطفال داخل المتجر، وقد تُرجم ذلك في جدرانٍ من زجاج بلكسي الأصفر، يسمح للأهالي بمراقبة أبنائهم وهم يستمتعون بوقتهم الخاص باللعب في المتجر.

*المفهوم المعماري:

يمتد المتجر على مساحة 2,573 قدم مربع، ويُظهر شعاره خريطةً لقطارٍ نفقي، تم تصميمه خصيصاً كي يأخذ الأهالي والأبناء إلى مكانٍ ملوّنٍ ومبهج لم يرونه من قبل.

“لقد أردنا أن نحوّل المكان إلى مقصدٍ يمكن للأهالي والأجداد أن يجدوا فيه ملابس استثنائية، وعربات للأطفال، وألعاباً تعليمية،” هكذا عبّرت العميلة كارولين غولمان عن رغباتها.

“لكننا أيضاً نود تحويل متجر أب تاون كيدز إلى مكانٍ قادر على استضافة عروض الأزياء والمحاضرات التي تُلقى على الأمهات الجدد، هذا عدا عن سلسلة الحفلات الموسيقية المخصصة للأطفال، والمنطقة المبهرة الخاصة بلعب الأطفال بينما يقضي الراشدون وقتهم في التبضّع بسلام.”

هكذا تولد الأفكار المعمارية المبتكرة، وهذه هي النتيجة أعزائي القراء!

إقرأ ايضًا