مطعمٌ دافئٌ في قلب ثلاجة أوروبا

4

ينتشر عشاق الخشب في شتى بقاع العالم وتجد بين عشاقه ذواقين يرغبون في جعله الجزء الأكبر من حياتهم اليومية ليشكل أسرّتهم ومكاتبهم وطاولاتهم وأرضياتهم بل وجدرانهم حتى. فللخشب دفئه الخاص وأناقته المتميزة، فماذا لو توغل في تفاصيل مطعمٍ في ثلاجة أوروبا، في سراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك.

كانت رغبة مالكي مطعم Pasta Zen أن يخلقوا لروادهم مكاناً حميماً دافئاً ينسيهم تعب اليوم ويحتضنهم مع الأصدقاء والعائلة في أجواءٍ طبيعيةٍ مريحة. ومع ذلك كان لابد للمطعم من أن يكون عصرياً حديثاً جاداً يستقبل أولئك الذين تسرقهم أعمالهم من الحياة ويرغبون في نهاية المطاف بطعامٍ سريعٍ جيّدٍ وصحيّ.

وهذا ما حققته شركة IN/OUT arh studio عندما صممت المطعم الدافئ ليكون كلاسيكياً خلال النهار ولكنه أشبه ببارٍ يمكنك قضاء ما شئت من وقتٍ فيه ليلاً في أجواءٍ هادئةٍ وطعامٍ ممتازٍ ونبيذٍ جيد، لتدور على طاولاته الأحاديث والمسامرات التي تتلاعب معها الأضواء والموسيقا لتغير من الأمزجة والأجواء حسب كل ساعةٍ من ساعات الليل.

استُخدمت المواد الطبيعية في التصميم الداخلي كالخشب والأحجار والنباتات، فتأملك لأدق التفاصيل يجعلك تشتم عبق الطبيعة وتتلذذ بتداخلها مع المكان العصري. فتعم أسطح خشب الزان الجدران لتختفي فجأةً مُظهرةً جداراً صخرياً تقترن به طاولةٌ خشبيةٌ وكراسٍ خشبيةٍ تجعلك تلمس روح الأرض وأنت تتناول وجبتك اللذيذة.

وكذلك للحمامات صلتها الخاصة مع الطبيعة، حيث يعمها الخشب وتتكدس النباتات خلف ألواحٍ زجاجيةٍ على أطرافها لتضفي لمسةً من الجمال وروح الطبيعة بألوان أوراق الشجر وجذوعه.

المكان بحق خُلق ليبقي على الحب والحنان والدفء في عالمٍ باردٍ عمليٍّ صاخب، فكان تصميماً رائعاً أبدعه التفاهم والاتفاق بين العميل والمصمم بأن كانت لهما رؤيةٌ واحدةٌ وهدفٌ واحد.

إقرأ ايضًا