شركة أمريكية تنال فرصة التصميم الداخلي لفنادق مكة المكرمة

6

في خضم استراتيجية التطويرات التي تنتهجها مكة للوصول لعام 2020 بكامل تجهيزات موقعٍ مقدس يستقطب العالم أجمع سنوياً، تم اختيار شركة Wilson Associates للتصاميم الداخلية لتقوم بتصميم 19 فندقاً من الفنادق الـ 26 التي أتمت إنجازها حتى الآن شركة جبل عمر للتطوير JODC مؤخراً في مكة. حيث من المتوقع الانتهاء من هذه المشاريع مع تشطيباتها النهائية بحلول عام 2011.

وبمشروعٍ كهذا سيغطي مجال عمل شركة Wilson Associates مساحة مليوني مترٍ مربعٍ بما يتضمنه من 25 برجاً تتراوح بين عشرين إلى ثمانيةٍ وأربعين طابقاً بالإضافة إلى 17 ردهةً وما يقارب الأربعين مخزنٍ للطعام والشراب. لتطل كل هذه الأبنية على مناطق مكة المقدسة، وتتسم الفنادق باتباعها أشهر ماركات الفنادق المعروفة عالمياً مثل كونراد وشيراتون وحياة Westin و Marriott .

وتقول Trisha Wilson مؤسسة شركة Wilson Associates ومديرة المشروع التنفيذية: بعد تسعةٍ وثلاثين عاماً في مجال الأعمال لا أزال أشعر بقشعريرةٍ لاختيار شركتنا لتصميم مشروعٍ مهيبٍ وروحاني كهذا. فقد قمنا حتى الآن بتصميم مالا يقل عن مليون غرفة استضافة حول العالم، ولنا الشرف ليتم اختيارنا لتصميم ما يتجاوز 10,500 غرفةٍ في نفس الوقت ولصالح عميلٍ واحد.

وتتابع قائلةً: لا نملك نظرةً واحدةً فحسب للتصاميم، فتصاميمنا لابد وأن تلقى ترحيباً لدى العميل ولدى السوق أيضاً، فندمج فيها تراث وثقافة الموقع بتقاليده وطوبغرافية أرضه. ويركز تصميمنا هنا في مكة على خلق توازنٍ بين الأناقة المعاصرة وعناصر العمارة القوية التي تحددها تشطيباتٌ في غاية الفخامة.

وفيما يخص تخطيط المشروع، ستحيط شوارعٌ لمرورالسيارات بكل فندقٍ فيه، وطرقٌ أخرى للراجلين لتسهيل الوصول إليه والتنقل بين المباني.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Wilson Associates تعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة شركاتٍ مختصةٍ في عدة مجالاتٍ صناعيةٍ واحترافية. كشركات إدارة المشاريع ومنها شركة أبنيةٍ للاستشارات الهندسية. وشركات استشارةٍ في مجال الضيافة والفندقة مثل شركة Equinox Hospitality Group، وشركاتٍ معماريةٍ كدار الهندسة وشركة جبل عمر الدولية للتطوير، بالإضافة لوكالات تعقيب المعاملات مثل Benjamin West، وشركات تطويرٍ مثل شركات ابن لادن وجبل عمر.

ويقول Michael Linczyc مدير التطوير في Wilson Associates بأن: هناك القليل من شركات تصميم الفنادق في العالم التي تمتلك عمق موهبة التصميم الحقة وتجمعها بخبراتٍ تقنيةٍ تجابه بها سرعة التطور العمراني الذي تشهده منطقةٌ كمكة.

ويضيف معلقاً على إبتكارية وابداعية شركته: ستتميز شركة Wilson Associates بإفرادها كل فندقٍ من الفنادق التسعة عشر وما يقارب الثلاث دزيناتٍ من المطاعم بتصميمٍ داخليٍّ فريدٍ ذو حضورٍ مهيبٍ متميز.

إقرأ ايضًا