أكبر مركز تسوق في الدوحة يعين مستشاراً له

9

سيتم تحديد مستشار لأكبر مركز تسوق ومجمع ترفيهي في العاصمة القطرية الدوحة هذا الشهر. حيث من المفترض أن يحتضن هذا المركز 2,500,000 متراً مربعاً كمساحاتٍ مخصصة لتجارة التجزئة في منشأةٍ جاءت لتسد الفجوة التي خلقتها هذه التجارة في قطر, ولترفع مستوى نوعية المتاجر ومرافق التسلية بكلفةٍ قُدرت بـ 6 مليار ريال قطري.

وحسبما أدلت به مجموعة الفطيم التطويرية حول ماهية البناء, ستتضمن المرحلة الأولى من البناء إنشاء متجر ايكيا ومحلات تجارية أخرى, بحيث يتم إنهاؤها في نهاية عام 2012. أما فيما يتعلق بالمرحلة الثانية فستضمن بناء بقية أجزاء المركز, من سينمات وفنادق ومساحة مكتبية، على أن يتم إنهاؤها في عام 2015 لتشهد نهاية العام افتتاحاً كبيراً ومميزاً.

وقد صرح مدير مجموعة الفطيم السيد مروان شحادة حصرياً إلى مجلة أسبوع الإنشاء قائلاً: نحن مدركون لوجود فجوةٌ في السوق القطري فيما يخص وجود مقصد إقليمي ضخم ملائم لتجارة التجزئة والترفيه، ومشروعنا هذا قد جاء ليسد هذه الفجوة. ويتابع قائلاً: إن مدينة الدوحة هي من أغنى المدن في العالم، ورغم ذلك فهي لا تملك مركزاً تجارياً عالمياً راقياً, لذلك وبناءً على ما أسلفنا ذكره, قولاً واحداً سيكون مشروعنا أكبر مركز في الدوحة.

بالإضافة إلى تسمية مستشارٍ للمشروع، يعمل القائمون على المركز على اختيار متعهدٍ رئيسٍ لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع, فمن المحتمل طرح المشروع ضمن مناقصةٍ في الربع الأول مع بداية السنة المقبلة، ليتم توقيع العقد في الربع الثاني. لابد من الإشارة ختاماً إلى أن هذا المركز التجاري لم تتم تسميته بعد, لكن من المحتمل أن تتم تسميته “مدينة مهرجان الدوحة”, تيمناً بنظيره في كلٍ من القاهرة ودبي والتي طورتها مجموعة الفطيم أيضاً. ووفقاً لما جاء بتصريحات المحللين العقاريين تشغل حالياً أكثر من 370,000 متراً مربعاً من قطر المساحات المخصصة للتأجير لتكون تجارة التجزئة بذلك أكثر الأسواق ربحاً في البلاد.

إقرأ ايضًا