“عبر الخليج” وأول عقد لها في قطر

7

للمرة الأولى في تاريخها فازت شركة عبر الخليج للأعمال الكهربائية والميكانيكية ومقرها دبي بأول عقدٍ لها في قطر، حيث جاء هذا القرار بدعمٍ من شركة الماقولات الرئيسية WCT Berhad والتي اختارت شركة عبر الخليج، المعروفة باسم “ترانس غلف”، دوناً عن غيرها لتولي أعمال البناء والصيانة في مقر وزارة الداخلية القطرية في منطقة وادي السيل في الدوحة.

ويتضمن المشروع إنشاء مبنىً للمكاتب الإدارية ومرآباً للسيارات وحدائق ومكاتب وفندقاً من 22 غرفة وقاعة إلى جانب نادٍ صحي ومرافق ترفيهية وقاعاتٍ للمؤتمرات ومكتبة وبركة للسباحة، فقد تعهد فريق عبر الخليج تولي الشق المتعلق بالأعمال الميكانيكية والكهربائية بكلفةٍ تبلغ 283 ريال قطري.

وتتألف بنود العقد إنشاء محطة لتبريد المياه باستطاعة تبلغ 7,000 وتركيب 13 محولاً باستطاعة 1,600 كيلو فولت أمبير وأربعة مولدات عالية الجهد باستطاعة 1,875 كيلو فولت أمبير، وأخيراً وليس آخراً مولدات منخفضة الجهد باستطاعة 1,600 كيلو فولت أمبير.

حيث ستتعهد الشركة تأمين نظامٍ سمعي بصري داخل القاعة والصفوف وقاعات المحاضرات، وفي سبيل تحقيق هذه الغاية يتوقع أن تقوم بتوظيف أكثر من 650 موظف في المشروع حيث يمنح العقد مدة 30 شهراً للانتهاء من هذا المشروع تم تقسيمها على التالي؛ عشرة أشهر لتشطيب موقف السيارات والمباني الخدمية؛ 20 شهراً لإكمال الجناح الشرقي من المبنى الرئيسي؛ في حين لم يحدد العقد فترةً محددة لإنهاء جناح كبار الشخصيات ولكن بالطبع يجب ألا تتجاوز الثلاثين شهراً المحددة.

يذكر أن هذا العقد يأتي في أعقاب افتتاح مكتب عبر الخليج في منطقة المنتزه في قطر أيضاً كجزء من خطط الشركة التوسعية في المنطقة، وتعمل الشركة على القائمة القصيرة من مشروعين آخرين في البلاد بانتظار قرارات ومشاريع أخرى قريباً.

إقرأ ايضًا