فندقين لماريوت دفعة واحدة في جازان

4

في خطوةٍ هي الأهم في مجال الفندقة العربية، وقعت شركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة عقداً مع مجموعة ماريوت العالمية لإدارة فندقين يحملان اسم المجموعة الأشهر في العالم.

وأوضح سليمان الراشد نائب المدير العام في شركة عبد الرحمن الراشد بأن افتتاح فندق ماريوت في جازان يعتبر نقلة نوعية ستسهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الفندقية في منطقة جازان، خاصة وأن المنطقة تشهد تطوراً شاملاً وإهتماماً كبيراً من حكومة خادم الحرمين الشريفين وتطلعاً ملحوظاً من القطاع الخاص لزيادة حجم الإستثمارات وإقامة المشاريع.

ويعتبر هذين الفندقين جزءاً من مشروعٍ تطويري متعدد الاستخدامات في الجزء الشمالي من مدينة جازان بالقرب من جامعة جازان الجديدة، ويتضمن كذلك فندقاً من علامة كورتيارد من ماريوت المعتدل الأسعار يتكون من 129 غرفة، هو الرابع من علامة كورتيارد في الشرق الأوسط، كما يتضمن المشروع مركزاً تجارياً بمساحة 58 ألف متر مربّع.

ومن المقرر أن يكشف فندق كورتيارد من ماريوت جازان عن تسهيلات إقامة عصرية تشتمل على 15 جناحاً صغيراً وجناحين كبيرين، وتتصل الغرف والأجنحة المزودة بأسرّة كبيرة الحجم مع غرف مزودة بسريرين لضمان إقامة مريحة للعائلات خلال الإجازات المدرسية، كما وتضم هذه الغرف خدمة الانترنت وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وخزانات.

ويتضمن الفندق كذلك مطعماً يقدّم الوجبات الثلاث اليومية، وردهة بهو ومقهى عند بركة السباحة، بينما تتضمن المرافق الترفيهية قاعة مشتركة للياقة البدنية مع خزانات مستقلة للسيدات والرجال، ويمكن مشاركة بركة السباحة الخارجية مع نزلاء ريزيدانس إن -وهو الفندق الثاني من الاتفاقية- وتتضمن التسهيلات الاخرى خدمة الغرف على مدار الساعة وقائمة طعام محددة الخيارات وبراداً صغيراً في الغرفة ومتجراً للمستلزمات الضرورية والمأكولات الخفيفة في ردهة البهو على مساحة 58,000 م2.

أما الفندق الثاني وهو فندق ريزيدانس إن فيضم 83 وحدة سكنية فسيحة وعصرية مكونة من استوديوهات وأجنحة بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، ويتصل كل استوديو بالشقق المكونة من غرفة أو غرفتي نوم، حيث تم تصميم الأجنحة لمن يرغب بقضاء خمسة ليالٍ أو أكثر، ويتضمن كل جناح مطبخاً كامل التجهيزات وغرفة جلوس مزودة بجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، وبياضات ماريوت الفاخرة الشهيرة في حين تتفاوت أسعار الغرف تبعاً لمدة الاقامة.

وتتميز منشأة ريزيدانس إن بردهة البهو وبيئتها المستوحاة من أجواء النوادي، كما وتحظى بمقهى وردهة بخدمة شخصية ومكتبة وقاعة صغيرة للاجتماعات، وفي البهو متجر صغير أيضاً للمأكولات الخفيفة والصحف والمجلات والسكاكر بالقرب من مكتب الاستقبال، وينظم الفندق كل أسبوع لقاءً اجتماعياً مجانياً.

أما التجهيزات الترفيهية فتتضمن قاعات منفصلة للياقة البدنية مع خزانات للسيدات والرجال، كما يمكن للنزلاء المشاركة في بركة السباحة الخارجية مع نزلاء فندق كورتيارد من ماريوت المحاذي، أما الخدمات الأخرى فتتضمن إمكانية طباعة مستندات من الشقة إلى مركز خدمات الأعمال، وخدمة تسليم الحقائب والطرود وركن السيارات في الموقع.

ونختتم مع كلمات السيد إد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للإقامة الدولية في سلسلة ماريوت العالمية “نحن سعداء جداً بالتوسّع المستمر الذي تشهده علاماتنا في المملكة العربية السعودية، وبمشاركتنا في عملية التطوير الاقتصادي لمدينة جازان، حيث تشهد السياحة في المملكة المزيد من النمو بمعدل يصل إلى 6,5% عاماُ بعد عام حتى 2014.”

ونحن من جهتنا نبارك هذه الاتفاقية، ونأمل أن يحقق هذين الفندقين النجاح منذ اليوم الأول لافتتاحهما، ونتكل بذلك على شهرة علامة ماريوت وتداخل هذين الفندقين بمركز التسوق العصري وسهولة الوصول من جازان إلى أرخبيل جزيرة فرسان الشهيرة بالشعب المرجانية المذهلة والحياة البحرية الغنية.”

إقرأ ايضًا