شركة “قطر كوول” تتلقى جائزتين هذا العام لتفوقها العالمي بتقنية التبريد

9

تلقت شركة “قطر كوول” المختصة بتبريد المناطق بجائزتين مرموقتين من مؤسسة طاقة المنطقة الدولية (International District Energy Association (IDEA في مساتشوستس بأميركا والتي يعود تأسيسها إلى ما قبل مائة عام، وهي الهيئة المعنية بحماية البيئة والتي تعتمد على أنظمة طاقةٍ عالية الفعالية.

أما شركة “قطر كوول” الخاصة المشتركة فتقدم خدمات التبريد ذات الكفاءة والجودة العالية لأبنية القطاعات العامة والتجارية والصناعية في مختلف مناطق قطر. حيث تعتمد على تقنية تزويد عملائها من أفرادٍ ومؤسسات بمياهٍ باردةٍ من محطات تبريدٍ مركزيةٍ لديها وتوزعها عبر شبكةٍ من الأنابيب تعمل على تبريد الهواء.

وبعد ربط الشبكة لـ 44 مبنى جديد خلال عام 2009 خادمةً بذلك مساحة مليون متر مربع، تلقت الشركة الجائزة الذهبية عن عدد المباني والفضية على المساحة التي غطتها بخدماتها.

وقد أوضح مديرها العام فياض الخطيب بعد تسلمه الجائزة يوم الثلاثاء الماضي بأن الجمعية الدولية لطاقة المناطق تكرّم شركته للمرة الثانية وقال: إن هذا التقدير الكبير من هيئةٍ دوليةٍ مرموقةٍ يُعدّ برهاناً واضحاً على تنامي اهتمام العملاء بفوائد استخدام أنظمة تبريد المناطق في مشاريعهم.

كما أشار السيد الخطيب إلى أنه في ظل تزايد الاهتمام عالمياً بمسألة الاحتباس الحراري وتغير المناخ؛ تواجه الشركات ضغوطاً متناميةً لخفض انبعاثاتها الكربونية وتبنّي تقنياتٍ صديقةٍ للبيئة، وقال إن تقنية تبريد المناطق تساعد على توفير الطاقة وخفض انبعاث الغازات الضارة، ولهذا فإنها مؤهلةٌ للاستفادة من تزايد الطلب عليها في المشاريع العقارية الجديدة التي تشهد هي الأخرى نمواً ملحوظاً في المنطقة. وتحقق قطر تقدماً ملحوظاً في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن إنجازات الشركة هذا العام ستتفوق على الأعوام المنصرمة بتزويدها لأول فيلا وأول مجمعٍ سكنيٍّ ومحلاتٍ تجاريةٍ في جزيرة “اللؤلؤة قطر” بخدمات التبريد، وقال إن الشركة هي المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق في اللؤلؤة التي تبلغ مساحتها 4 مليون متر مربع، وأشار إلى قرب الانتهاء من إنشاء وتجهيز أكبر محطة تبريدٍ للمناطق في العالم تصل طاقتها التبريدية إلى 130 ألف طن تبريد، توفر خدمات التبريد لأكثر من 40 ألف ساكن، وأشار إلى أنها ستُعد أكبر محطةٍ مستقلةٍ لتبريد المناطق في العالم وستجعل من منطقة الشرق الأوسط أسرع مناطق العالم نمواً في الاستفادة من تقنية تبريد المناطق في مشاريع التطوير العقاري الجديدة.

إقرأ ايضًا