بن لادن تقدم صفقة بأكثر من مليار دولار لأرابتيك

4

صرحت شركة أرابتيك السعودية, وهي فرع من شركة أرابتيك القابضة ومقرها في دبي, يوم الاثنين بأنها تسلمت مشروع بناء 5000 فيلا بناءً على الإتفاق مع مجموعة بن لادن للمقاولات، وذلك بقيمة 5 مليارات ريال سعودي أي مايعادل 1,33 مليون دولار.

نقلاً عما جاء في تصريحاتها عبر البريد الالكتروني, تتضمن هذه الصفقة مشروعاَ سكنياً جديداً في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية من المزمع إنهاؤه خلال 48 شهراً. حيث صرح مدير الشركة التنفيذي السيد رياض كمال بأن هذا المشروع يوضح أهمية السوق السعودية الاستراتيجية بالنسبة لأرابتيك, كما أضاف قائلاً بأن هذا المشروع هو ثاني مشروع ضخم يتم منحه للشركة, حيث تمثّل المشروع الأول ببناء 46 مبنى ليكون جزءاً من مشروع جامعة الأميرة نورا في الرياض.

هنا لابد لنا من أن نشير إلى أن شركة أرابتيك، وهي واحدةٌ من أضخم شركات الإنشاء في الخليج، وقد عانت لتنوّع جدول أعمالها خارج دبي، وذلك في أعقاب الصحوة الحادة الحاصلة في سوق العقارات هناك, لذا حاولت الشركة الحصول على عقود في بلدان أخرى مثل أذربيجان وتركمنيستان وأنغولا, ذلك بالإضافة لتأمين أعمال قريبة من مقرها في دولٍ مجاورة كأبو ظبي والسعودية وقطر.

ختاماً نذكر أنه قد جاء في تصريحات لمدير الشؤون المالية السيد زياد المخزومي في مقابلة سابقة أن جدول أعمال الشركة في نهاية الربع الأخير من السنة قد تضمن عقوداً بقيمة 22 مليار درهم إماراتي، أي مايعادل 5,98 مليار دولار، من ضمنها مشروع بناء برجٍ في روسيا لصالح شركة Gazprom.

إقرأ ايضًا