منتجعات الأردن تنعم بأنظمةٍ لتسخين المياه مجاناً بفضل شركة ميلينيوم

4

إعتمدت شركة زارا للاستثمارات القابضة نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية في فندق موفنبيك – البحر الميت و موفنبيك– خليج تالا لتكون الشركة الوحيدة في المنطقة التي تعتمد نظام التسخين الشمسي الصديق للبيئة ذا المستوى العالي في فندقيها اللذان يقبعان كمنتجعاتٍ سياحيةٍ على ساحل البحر الميت، وبذلك فإنها ستساهم في نفس الوقت بتقليل التكاليف التشغيلية وحماية البيئة.

وسيتم تصميم وتركيب الأنظمة من قبل شركة ميلينيوم لصناعة الطاقة، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تزويد حلول الطاقة الشمسية حيث ستزود هذه المرافق ب 90,000 لتر من الماء الساخن يومياً لتخدم 800 غرفة في كلا الفندقين.

هذا وسيتم دمج النظام مع نظام التسخين الحالي ليكون داعماً له في حال عدم كفاية الطاقة الشميسة وسوف يتم استخدام مساحة 1000 متر مربع في فندق موفينبيك خليج تالا و 700 متر مربع في فندق موفينبيك – البحر الميت لغايات تركيب اللواقط الشمسية. ومن المتوقع أن يتم استعادة تكلفة النظام من التوفير بأقل من أربع سنوات ويبلغ عمره الافتراضي 25 عاماً.

وقال أحمد جمجوم المدير المالي لشركة زارا للاستثمار (القابضة): أن نظام التسخين الشمسي سيوفر في التكاليف التشغيلية لحاجتنا من المياه الساخنة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية التي تتميز بأنها متاحة ومجانية.

وقال أنس الريماوي رئيس مجلس إدارة شركة ميلينيوم لصناعة الطاقة أن شركة زارا أجرت عملية تقييم للعروض المطروحة أمامها بحرص شديد آخذةً بعين الاعتبار مصلحة عملائها وأهمية المحافظة على البيئة.

ونذكر عن شركة ميلينيوم لصناعات الطاقة أنها شركةٌ عالميةٌ تدير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتُعتبر الشركة الرائدة في مجال تزويد حلول الطاقة الشمسية في قطاع المساكن، والتجارة والصناعة، وتتضمن جملة خدماتها مجال التدفئة، والنظام المركزي للمياه الساخنة، وتدفئة برك السباحة.

وتتضمن منتجات الشركة سخانات المياه الشمسية ذات التقنية العالية بجميع أنواعها، إضافةً لحلول التبريد التي تعمل بالطاقة الشمسية الحرارية. وقد تحدد وجود الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال شبكةٍ من الوكلاء والموزعين والعمليات التجارية في المملكة العربية السعودية، لبنان، البحرين، مصر، سوريا، ليبيا، العراق، فلسطين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ميلينيوم تقوم حالياً بتقديم عروضٍ لعددٍ من المؤسسات التجارية والصناعية في السوق السورية، والتي أبدت اهتماماً كبيراً بحلول الطاقة الشمسية الموفرة للوقود بعد اطلاعها على عددٍ من المشاريع الناجحة التي نفذتها ميلينيوم في المنطقة في المجالات الصناعية والتجارية واسعة النطاق.

إقرأ ايضًا