ستة عقودٍ لمشفى دانة الإمارات

1

سيتم منح ست عقودٍ على الأقل في الشهر القادم كمرحلةٍ أولى في إنشاء مشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال مباشرةً خارج حدود أبو ظبي. حيث ستبدأ الأعمال الإنشائية بإشراف شركة تيرنا اس ايه للهندسة، وهي المقاول العام للمشروع، بما في ذلك أعمال حفر الأساسات والعزل المائي والأعمال الفولاذية والإسمنتية المسلحة والرافعات إلى جانب عقود الكهرباء والهندسة الميكانيكية وغيرها من الأمور المتعلقة بالصحة العامة.

وعلى أمل أن ينتهي المشروع بعد 22 شهر, تم إنهاء الأعمال التمكينية, كما تتفاوض حالياً الشركة المقاولة مع مزوّدين هامين ومقاولين ثانويين للتوصل إلى أسعارٍ منافسة في العقود الأولية.

ففي تصريحٍ لفيليب أندريوبولس، مدير فرع شركة تيرنا اس ايه في أبو ظبي يقول: ستقوم شركتنا بإنجاز الأعمال المدنية, لكننا نتفاوض الآن في عقود التمويل الرئيسة كعقود الأساسات والعزل المائي والفولاذ والإسمنت المسلح والرافعات وعقود الكهرباء والهندسة الميكانيكية وشؤون الصحة العامة.

كما أضاف قائلاً: إننا نفكر فيما إذا كنا سنقوم بأنفسنا بالأعمال الهندسية والكهربائية أو سنمنحها لمقاولٍ ثانويٍ, فنحن نتفاوض حالياً مع مقاولين ثانويين لنرى إذا كان بالإمكان تقديم سعر منافس.

لابد من الإشارة إلى أنه تم تقسيم المشروع الذي تم تطويره من قبل الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إلى مرحلتين رئيستين: الأولى تتضمن بناء البرج الشمالي ومبنى خدمات المشفى, أما المرحلة الثانية فستتضمن بناء البرج الجنوبي والجسر الواصل بين البرجين.

بالنسبة للمرحلة الأولى فقد تم شطر العمل إلى صفقتين: الأولى للأعمال التمكينية, والتي تم منحها للغرير العربية لهندسة الأساسات, أما المرحلة الثانية فهي تتعلق بعقد البناء الرئيس الذي تم منحه إلى شركة تيرنا بعد أن تم الإتفاق على سعر 120 مليون دولار أمريكي.

نشير إلى أن شركة HKS المعمارية ومقرها دالاس هي من سيقوم بمراقبة إدارة المشروع والتصميم, في حين ستقوم شركة EGC بتقديم الخدمات الاستشارية, وتكون أعمال مسح الكمية تحت إشراف شركة DG.

أخيراً يمكننا القول أن مشفى دانة الإمارات هو مشروع تطويري رائد بما يتضمنه من تجهيزات ومعدات حديثة وتشطيبات عالية المستوى, جامعاً خصائص وسمات الضيافة الفندقية وخصائص المشافي في مكانٍ واحدٍ صديق للمرضى.

إقرأ ايضًا