من فوستر إلى روح ستيف جوبز

4

اختار المعماري العظيم السير نورمان فوستر بوابتنا العربية للأخبار المعمارية لتكون منبره العربي الذي ينقل رسالة تقديره وتمجيده لروح المبدع ستيف جوبز.

إذ قال:

مع زملائي أودّ تقديم تقديري لستيف جوبز، فكالعديد من الملايين، تأثرت حياتنا بشكلٍ إيجابيٍّ وعميق بالابتكارات الرائدة التي قدمها ستيف وآبّل؛ وهما اسمان لا يمكن فصلهما.

لقد حُبينا بمعرفة ستيف كشخصٍ وكصديق وبصفات أخرى أكثر بكثير من مجرد عميل. لقد كان ستيف مصدر إلهامٍ وقدوة لنا، كما شجعنا على تطوير طرقٍ جديدة في رؤية التصميم بهدف عكس قدرته الفريدة في التحرك نحو الأمام والخلف بين الاستراتيجية الكبرى وأدق التفاصيل لأصغر التجهيزات الداخلية. فبالنسبة له ما من تفصيلٍ قليل الأهمية، وفي الوقت الذي كان يتساءل فيه بشكلٍ دائم ومتزامن حول الخطوط العريضة لمشروعنا معاً، كان يفتش في طباعة المشروع الحسنة.

لقد كان أشد من ينشدون الكمال، وكان يطلب من نفسه ما يطلبه من الآخرين. نحن أفضل كأفراد وقطعاً أكثر حكمةً كمعماريين بفضل تجربتنا بالعمل معه على مدى الفترة الماضية من سنتين وأكثر. فقد كانت مساهمته قوية وإبداعية ستُبقي في ذاكرتنا إحساساً بأننا عملنا مع واحدٍ من أعظم المصممين والمستشارين.

نورمان فوستر معماري رئيس ومؤسس شركة فوستر آند بارتنرز

إقرأ ايضًا