فوستر + بارتنرز تصمم فندق Southern Dunes على صحراء المملكة العربية السعودية

173

فندق Southern Dunes هو أحد فندقين داخليين تقوم شركة Foster + Partners بتصميمه في المملكة العربية السعودية. تظهر الصور الجديدة ، التي كشفت عنها شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC) ، أنه سيتم بناء 40 فيلا فردية للعطلات على صحراء المملكة العربية السعودية. سيُحاط المشروع الفندقي ، المقرر إقامته على بعد 100 كيلومتر شمال شرق مدينة أملج على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية ، ببانوراما مهجورة لا نهاية لها. تم تطوير الفندق كجزء من مشروع البحر الأحمر ، والذي يشكل سلسلة من 90 جزيرة يتم تطويرها على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. يوصف مشروع البحر الأحمر بأنه “أكثر مشاريع السياحة الفاخرة طموحًا في العالم ، حيث يقدم تجربة حصرية لتنوع لا مثيل له للمسافرين العالميين المميزين”.

 

سيتكون مخطط فندق Foster + Partners الجديد من أسطح خشبية متموجة وسيتم ترتيب الفيلات في سلسلتين للاستفادة من المناظر الطبيعية الصحراوية الساحرة.

إلى جانب منازل العطلات الخاصة ، سيشمل المشروع مباني استقبال ومنتجع صحي ومسبح كبير والعديد من أماكن الجلوس وتناول الطعام الأخرى. سيكون هناك أيضًا أماكن إقامة للموظفين تخدم ما يصل إلى 700 موظف ، والتي يتم بناؤها داخل المشروع.

 

تظهر التصاميم أن الفلل ستبنى من أسطح خشبية متموجة مدعمة بإطارات خشبية. تختلف عن أنواع الفلل ذات الأسقف المائلة ، والمباني المشتركة والأماكن العامة الأخرى محمية بمجموعة من الهياكل المنحنية الشبيهة بالمظلات والمدعومة على أعمدة خشبية.

نظرًا للمناخ الطبيعي للصحراء ، ستستخدم Foster + Partners مواد خفيفة الوزن ، مع تجنب استخدام الحجر والخرسانة – لأن هاتين المادتين ستؤديان إلى استخدام إمدادات الكتلة الحرارية المفرطة. يجب أن تكون المواد المستخدمة في الهياكل مستقلة عن مثل هذه الأنظمة للتبريد الاصطناعي ، وفقًا للاستوديو.

 

 

قال جيرارد إيفيندين ، رئيس الاستوديو في Foster + Partners: “من عملنا سابقًا في الصحراء ، فإن أحد أهم الأشياء هو تجنب استخدام ما نسميه المواد ذات الكتلة الحرارية العالية”. “إذا كنت تستخدم الحجر أو الخرسانة في الصحراء ، فالمشكلة هي أنه بمرور الوقت ترتفع درجة حرارتها وتتحول إلى كتلة حرارية. فهي تشع بالحرارة وتحتفظ بالحرارة. تبرد “.

“هذا يعني أنه من أجل تقليل درجات الحرارة ، يتعين عليك الضخ في الأنظمة لخفض درجات الحرارة داخليًا داخل هذه المباني لأن هذه المباني تزداد سخونة وسخونة.” من أجل زيادة سرعة البناء ، ستستخدم Foster + Partners مواد خفيفة الوزن وبسيطة لتصنيع العناصر خارج الموقع والبناء في الموقع.

 

 

قال جيرارد إيفيندين: “لذلك يجب أن يكون التركيب المادي للمباني الخاصة بك خفيف الوزن. مواد خفيفة الوزن. مواد بسيطة يتم تركيبها معًا. يمكن بعد ذلك نقلها كعناصر تامة الصنع”. وأضاف إيفيندين: “كلما زادت العناصر النهائية القابلة للنقل التي يمكننا إحضارها ، كان ذلك أفضل. وهذا لن يؤدي فقط إلى المباني سريعة التفاعل ، بل سيؤدي أيضًا إلى إنشاءات موفرة للطاقة بشكل لا يصدق”.

 

 

 

إقرأ ايضًا