انعكاس للبنغال من خلال تحفة أبين شودري: دار المعرض

72

عندما تتحدث عن شكل الهندسة المعمارية البنغالية ، كل ما تتذكره هو بلاط تيراكوتا الجميل المصمم بشكل مذهل على السطح الخارجي لخلق مظهر وشعور جماليين. كان حجر التراكوتا هو المادة الرئيسية المستخدمة في بناء المعابد حتى القرنين الخامس عشر والسادس عشر الميلادي. كان هذا بسبب عدم توفر أي حجر آخر وأيضًا بسبب وفرة الأرض الغرينية الجيدة. تستخدم العمارة البنغالية التقليدية في الغالب الطوب والأخشاب. غالبًا ما تتطابق مع الخشب والخيزران والقش من أجل صنع تصاميم معمارية محلية. ميزة خاصة للواجهة أو في بعض الأحيان الهيكل بأكمله منحوت بشكل زخرفي ومصبوب بشكل جميل مع أعمال التراكوتا المصنوعة يدويًا أو الطوب المكشوف.

 

تم اتباع نهج مماثل من قبل المهندس المعماري الحائز على جائزة دولية Abin Chaudhuri وهو مؤسس ومهندس Abin Design Studio. تحدث Abin Chaudhuri سابقًا عن منهجه في التصميم وتصوره تجاه الهندسة المعمارية لمراسل WAC الهندي Rupsha Chakraborty في مقابلة فيديو حصرية. شاهد مقابلة فيديو WAC على صفحة الفيديو الخاصة بنا.

تبدأ بداية معرض Gallery House عندما اشترى عميل من Wall House قطعة أرض عبر الشارع من منزله كموقف للسيارات لسياراته. تم الاتصال بـ Abin Design Studio لتوفير هيكل مرآب به أماكن للموظفين أعلاه. نظرًا لبرنامجها البسيط ، أقنع Abin Design Studio العميل باستخدام هذه الفرصة للقيام بالكثير والتفكير في كيفية رد الجميل للمجتمع. كان المصمم حريصًا دائمًا على تصميم المساحات لشعبه وجعلها للمنفعة العامة.

 

اجتمع المخططين والمصممين في الاستوديو مع مفهوم إبداعي آخر ، وبالتالي بناء معرض البيت كمرآب على مستوى الأرض مع مساحة لعب متعددة الأغراض مخطط لها للاستخدام من قبل الجمهور. تم بناء المبنى لخدمة السكان المحليين على موقع مساحته 380 مترًا مربعًا في منطقة بانسبريا شبه الحضرية في ولاية البنغال الغربية.

 

 

استلهم المبنى من معابد البنغال التيراكوتا كقرار لإضافة تعبير معماري آخر إلى المدينة. وصفت جدران البناء المبنية من الطوب المكشوف ببلاط السيراميك طابع البناء كتعبير معاصر عن الإلهام. تم جمع الكتل الخزفية المرفوضة المصممة للاستخدام التجاري بالشراكة مع فنان خزفي يُدعى بارثا داسغوبتا. من حقل الطوب القريب من النهر ، تم شراء طوب التراكوتا. تم خلط هذين الاثنين ، باستخدام البراعة السائدة محليًا في البناء ، وتم إنشاء تصميم غير عادي.

 

 

بناءً على الطريقة التي تم بها إنشاء المبنى ، وافق العميل على التخلي عن ضرورة المرآب الأصلية الخاصة به ورحب بالمقترحات لإعادة تصميم الطابق الأرضي بمساحة مجتمعية ، بينما يوجد مكتب متعدد الأغراض ومنطقة جلوس ومخزن. في الطابق العلوي. كان من المقرر استخدام الغرفة متعددة الأغراض بشكل أساسي لتزويد السكان المحليين بدورات دراسية ودروس يوجا. تعمل هذه الغرفة في الليل كمسكن للعمال المقيمين. يحب العميل رؤية الغرفة قيد الاستخدام الجيد ويشيد بعملية تفكير المصممين. إنه يفخر بعرض المساحة على المنطقة بأكملها.

 

 

 

إقرأ ايضًا