جدرانًا مائلة من الطوب لـ Pirouette House في الهند لإنشاء مساحات داخلية أكبر

116

في ولاية كيرالا قامت شركة Wallmakers بتصميم جدران مائلة من الطوب في ثيروفانانثابورام ، الهند لإنشاء مساحات داخلية أكبر ، مع الحفاظ على الخصوصية بالداخل.

يُطلق عليه اسم Pirouette House ، الذي تبلغ مساحته 196 مترًا مربعًا ، يعمل وكأنه يرقص من الخارج ، خاصةً عندما يكون مضاءً ، إنه سكن يرقص ليلاً.

 

يقع السكن المكون من طابقين في وسط منطقة حضرية ومزدحمة في تريفاندروم ، وكان الموقع عبارة عن قطعة أرض صغيرة كانت تخنقها مشاريع سكنية أخرى من جميع الجوانب الأربعة.

 

استخدم المهندسون المعماريون تقنية بناء خاصة ، تسمى طوب النار من أجل الماسونية لمصيدة الفئران ، رابطة مصيدة الجرذ هي طريقة بناء من الطوب لبناء الجدار قدمها المهندس المعماري البريطاني المولد لوري بيكر في ولاية كيرالا. يُعرف المهندس المعماري بـ “هندسته المعمارية الموفرة للطاقة ذات التكلفة الفعالة” من خلال محاولة زيادة المساحة والتهوية والضوء ، مع الحفاظ على “حس جمالي مذهل”.

 

 

في هذه التقنية ، يتم وضع الطوب في الوضع الرأسي بدلاً من الوضع الأفقي التقليدي وبالتالي إنشاء تجويف ، أي مساحة فارغة ، داخل الجدار مما يزيد من الكفاءة الحرارية ويقلل من عدد الطوب.

في هذا السكن ، استخدم المهندسون أيضًا نفايات الخشب ، وقاموا بقطع قطع الخردة الخشبية التي تم ربطها لتلبيس جزء من الأرضية.

 

قال Wallmakers: “كانت فكرة هذا السكن أن يكون له منزل مواجه للداخل مع فتح جميع مساحاته في فناء مركزي قمعي. المنزل محاذي في اتجاه الشرق والغرب مع فتحات تسهل التهوية القصوى”.

“في سياق مدينة تريفاندرم التي تقف كشهادة للعديد من روائع آر.لوري بيكر ، بدا من المناسب تعديل إحدى مقدماته الخاصة ، وهي تقنية بناء السندات في فخ الجرذ في هذا الموقع والتي لم تقدم الفرصة لحفر التربة أو لصنع كتل الطين “.

 

 

وأضاف الاستوديو: “مع الأخذ في الاعتبار أن أفران الطوب في تريفاندرم هي صناعة محتضرة حيث اختار الناس قطع الطوب المصنوع من الأسلاك ، كانت هذه أيضًا محاولة للترويج لهذه الصناعة المحلية القائمة على الزراعة والتي هي على وشك الانقراض”.

رابطة مصيدة الجرذ هي طريقة لبناء الطوب لبناء الجدار حيث يتم وضع الطوب في وضع رأسي بدلاً من الوضع الأفقي التقليدي وبالتالي إنشاء تجويف داخل الجدار يزيد من الكفاءة الحرارية ويقلل من الحجم الكلي للطوب المستخدم وهو مثالي لإخفاء الأعضاء الهيكلية ومجاري الخدمة.

كما يسلط الاستوديو الضوء ، تم تطوير الفكرة بشكل أكبر لتشكيل سلسلة من الجدران المائلة التي ترقص يمينًا ويسارًا ، وتتقارب فقط لدعم سقف صدفة الحديد.

 

 

تم تصميم كل جدار متعرج خصيصًا ليناسب مشكلة نقص المساحة التي يطرحها هذا السكن ، بهدف خلق مساحات أكبر وإحساس بالخصوصية.

سرعان ما أعيد استخدام أنابيب السقالات التي خلفتها مرحلة البناء لتشكيل الدرج المركزي والشواية. مع الأخذ في الاعتبار مبدأ التخلص من أي شيء على أنه “نفايات” ، تم أيضًا تجميع الألواح الخشبية معًا لتشكل جزءًا من الأرضيات في مناطق المعيشة.

 

 

تم الحصول على القصب من الحي ومعالجته ولفه حول المشواة لإنشاء شاشات دقيقة للخصوصية والأثاث المتنوع.

يعرض Pirouette House طوب “Last of the Mohicans” المحروق كقصيدة للممارسة النجمية لوري بيكر مع المساحات التي أصبحت جميلة من خلال الهندسة النقية والأنماط التي أنشأتها الجدران التي يبدو أنها تنبض بالحياة وتتنقل حولها.

 

 

استخدم الاستوديو قذائف MMT Ferrocement ، وهذه الهياكل الشبيهة بالرقائق عبارة عن قذائف مقوسة مقواة بالفولاذ بسمك فعال يبلغ 2.5 سم وتحمل حمولة متساوية من ألواح RC ذات الصلة.

إنها تقلل بشكل فعال من الاستهلاك الكلي للأسمنت بنسبة 40٪ واستهلاك الفولاذ بنسبة 30٪ ، وهي تحل محل لوح RC في الأسقف حيث تصل قوتها إلى 1200 كجم / م 2.

أنابيب السقالات المهملة للسلالم والشوايات: تم تصنيع الدرج والشواية لهذا المنزل بالكامل من أنابيب الخردة التي تم لحامها في مكانها.

تم الانتهاء من الأرضيات والجدران المحددة بأكاسيد رمادية وصفراء.

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا