فندق Nudibranch by SpActrum بمنصة متموجة ذات مظهر رملي مستوحاة من الكائنات البحرية

462

صمم استوديو SpActrum للهندسة المعمارية ومقره بكين وشنغهاي فندقًا يتميز بمنصة متموجة ذات مظهر رملي مستوحاة من الكائنات البحرية التي تشتهر بها الجزيرة ، مثل الدود البزاق والمحار. تم تصميم الفندق الجديد ، المسمى Hotel Nudibranch ، كمعلم جديد صديق للبيئة بين الخلجان الرملية في Wenzhou ، Zhejiang ، الصين. تم اقتراحه كجزء أساسي من تطوير جزيرة Nanji السياحية الدولية في Zhejiang ، في بحر الصين الشرقي ، صمم المهندسون المعماريون منصة رملية عائمة ممزوجة بالفندق ، وملعب خارجي كبير يلقي بظلاله تحت المبنى أعلاه.

 

 

يتكون برنامج المبنى من فندق وملعب ومطاعم وبارات ومنتجع صحي ومسبح. مستوحى من الدود البزاق والمحار الآخر ، يرفع هذا “الرخوي” نفسه بأرجله الناعمة ويمد مجساته لاستكشاف اتجاهات مختلفة. أراد الفريق أن يبدو المبنى وكأنه جزء عام من الفندق يشبه مساحة عائمة فوق الرمال. تربط الأرجل الناس من الأرض إلى المطاعم والبارات ، والمنتجع الصحي وحوض السباحة في الفضاء العام أعلاه. توجد حديقة خاصة فوق الطابق العام مخصصة لسكان الفندق. تقع غرف الفندق في مبنيين يشبهان الصدف يوفران معظم الغرف بإطلالات جميلة على البحر.

 

 

يمزج المبنى الحدود بين المبنى والمناظر الطبيعية من خلال شكله العضوي والاتصال المرن ؛ إنه يجلس على الموقع مثل الدود البزاق الرابض على الخليج الهادئ. قام الاستوديو بتثبيت الكثير من التقنيات الصديقة للبيئة لتقليل التأثير البيئي على الموقع.

 

 

يقع الموقع في الجزء الضيق من الجزيرة ، مثل رقبة الأرض. الأرض منخفضة وكذلك ضيقة. من خلال دراسات الموقع ، نفهم أن الموقع كان مغطى بالكامل بالرمال من الشرق إلى الخلجان الغربية. لقد احتلها الناس تدريجياً وكان بها بعض المنازل الصغيرة. مع خطة تطوير الجزيرة المصممة لتعزيز السياحة والحماية الجيولوجية ، بدأ التصميم من الاستجابة لذلك وتحسين الموقع.

 

 

تمت إزالة المنازل وإعادة الموقع إلى شاطئ مغطى بالرمال من الشرق إلى الغرب ، ويواجه خليجين على جانبين كما كان عليه الحال في السابق. يغطي الفندق المرتفع الرمال جزئيًا ، وهذا يعطي الظل للسياح الذين يلعبون على الشاطئ. وبالتالي ، يتم تعيين حدود الفندق أفقيًا بدلاً من حدود قطعة الأرض العادية. هناك العديد من الطرق التي تتصل بها الأرض الرملية بمساحة الأرضية العامة والمنصة أعلاه ، من أجل توليد تجارب مختلفة.

 

 

يمتد الطابق العام إلى أجزاء مختلفة من الموقع. يمر الطريق عبر المبنى ، ويحتضن الخليج الغربي ويطل على الخليج الشرقي ، وينحني برفق ليلائم التل إلى الشمال. داخليًا ، توجد جميع أنواع مناطق الوظائف العامة الموجودة في الطابق الرئيسي. هناك بعض التلال التي ترتفع من الطابق العام إلى المنصة ، لبناء الترابط بالإضافة إلى الوصلات البصرية والإضاءة. هذه هي جزء من المناظر الطبيعية لنظام حديقة السطح. يتم وضع غرف الفندق في الأصداف الزجاجية فوق المنصة. توفر إطلالة رائعة على البحر عطلات عالية الجودة. يمتد المبنى من الغرب إلى الشرق ، مما يوفر أفضل منظر لشروق الشمس وغروبها. المبنى ليس مجرد مرفق لاستيعاب الضيوف ، ولكنه أكثر مكبر للصوت لتعزيز تجربتهم مع الطبيعة.

 

 

كانت الاهتمامات البيئية هي الهدف الرئيسي للتصميم. بدأت بإعادة الخليج الرملي إلى مكانه الطبيعي. الأشكال العضوية تجعلها تندمج بسلاسة في البيئة. الظل الذي يلقيه على الشاطئ يجعل الأماكن العامة قابلة للاستخدام بدون تكييف ، في حرارة شمس الصيف. تم تجهيز الجزء العلوي من الطابق العام بأجهزة تجميع الأمطار للاستفادة من المياه الرمادية. تهوية الأصداف المزدوجة لأبراج الفندق بشكل طبيعي. يولد معالج النفايات البيولوجية الطاقة من القمامة دون الحاجة إلى الحرق. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون الأشكال العضوية مصدر إلهام لزوار الجزيرة لاستكشاف جمال البحر وأسراره.

 

 

 

في المشروع ، استخدم الفريق تقنية التصميم البارامترية من بداية العملية. تم الانتهاء من تصميم الطابق العام باستخدام دراسات حول حركة المرور وتوجيه الموقع. يعزز ربط الطرق من الجبل إلى الشمال والشاطئ. إن معاقبة غلاف الفندق الزجاجي يجعل الألواح أقل انعكاسًا للشمس وللبيئة المحيطة في نفس الوقت. سيؤدي تطوير الجزيرة إلى تحسين مرافق السياحة العامة بشكل كبير ، في نفس الوقت مع تحسين المعايير البيئية. يعد التصميم الفريد للفندق وتخطيطه هو الرمز المميز لهذه الخطة الطموحة. ومن المتوقع أن يكون الماسة في تاج جزيرة نانجين.

 

 

 

 

إقرأ ايضًا