مجمع طبي يمنح تركيا دوراً ريادياً

15

تقدم استثمار بقيمة 2.2 بليون دولار في اسطنبول خطوة للأمام هذا الأسبوع عندما أعلنت الشركة العالمية AECOM أنها حصلت على عقد إدارة مشروع “بايو اسطنبول” (Bio Istanbul).

سيتضمن مشروع “بايو اسطنبول” مشفىً مخصصاً للأطفال, وحديقةً للعلوم الطبية (مجمع للإبداع), وعدداً من الوحدات السكنية.

وحالما سيكون المجمع جاهزاً للعمل سوف يحيه 20 ألف عامل و15 ألف قاطن.

وبالتحدث عن المواعيد, فقد قال المدير الإداري لشركة AECOM لـ CIS وتركيا ديفيد وايتهاوس: “يمتلك مشروع بايو اسطنبول إمكانية تطوير مستوى العناية الطبية بشكلٍ جذري بالنسبة للناس في تركيا كما سيجعل تركيا مركزاً ريادياً في مجالي ال pharmaceutical والأبحاث المتقدمة في العلوم الطبية بالنسبة لكلٍ من جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط.

وبما أنني عملت في شركة تطوير مدينة طبية (BCDco) منذ بداية هذا المشروع الهام, فمن الواضح لكل شخص في AECOM أن دورنا في رؤيتها تُسلّم بنجاح قد توسع.”

فالمشروع يعتبر مغامرة مشتركة بين شركة BCDco ومؤسسة EEP – وهي مؤسسة إدارة تطوير البيوت في تركيا- ووزارة التخطيط العمراني والبيئة التركية,وهكذا تم تشكيل مشروع بايو اسطنبول على أيدي أهم وأمهر المفكرين المعماريين في العالم.

حيث سيعمل المعماريون السويسريون (Gmur Architekten) على مشفى اسطنبول للأطفال, أما (Rafael de La-Hoz) من مدريد سيعملون على المجمع الإبداعي, وبالنسبة للوحدات السكنية الـ150 فسوف يتم تصميمها على يد الاستوديو النرويجي (Saunders Architecture) و((Tabanlioglu من تركيا.

وتوضح صور ومخططات المشروع أن التصميم عبارة عن حلقات تتصل مع بعضها مشكلةٌ سلسلة تم تزويد جميع حلقاتها بحدائق سطح خضراء لتندمج جميعها مع الموقع الطبيعي من المنحدرات السهلية الخضراء. لا يكشف المشروع عن طاقات تصميمية خلاقة ولكنه سيعتمد على النوعية في الإنشاء والتنفيذ وتأمين الأفضل للطب في تركيا والبلدان المحيطة.

كما صرّح المدير التنفيذي و عضو مجلس الإدارة في بايو اسطنبول توبياس ليفي: “إن هدفنا هو توسيع المعرفة القائمة على الاقتصاد في تركيا وبنفس الوقت الارتقاء بمعايير التصنيع الحالية الخاصة بالتطوير الخاص في تركيا. فنحن نعتمد على شركة AECOM لضمان أن طموحنا بالحصول على النوعية في الإنشاء سوف يتم تحقيقه يداّ بيد مع الميزانية.”

إقرأ ايضًا