يكمل استوديو zhu pei متحفًا ضخمًا مقببًا لتكريم أفران جينغدتشن القديمة

57

يكمل استوديو zhu pei متحف الفرن الإمبراطوري في منطقة جينغدتشن التاريخية ، والمعروفة باسم “عاصمة الخزف” في العالم. المنطقة ، التي أنتجت وصدرت الفخار لأكثر من 1700 عام ، تتميز الآن بنسيج من مجمعات الأفران القديمة المدمرة. يتكون المتحف الجديد ، الذي تم تصميمه لأول مرة في عام 2016 مع احترام تاريخ سياقه ، من أكثر من ستة أقبية من الطوب على الشكل التقليدي للفرن ، وهو الجهاز المستخدم في صناعة الفخار لعدة قرون. تم دمج الأقبية – كل منها بحجم وانحناء وطول مختلف – مع العديد من الآثار الموجودة ، والتي تم اكتشاف بعضها أثناء إنشاء المشروع.

 

يقع استوديو zhu pei بين أنقاض سلالتي ming و qing ، وهو ينسجم مع مخطط متحف الفرن الإمبراطوري على طول شبكة الشوارع لمدينة jingdezhen القديمة. يرحب المشروع بالزوار من حديقة بقايا الفرن الإمبراطوري مع مظلة غابات خضراء تتدفق إلى الردهة المفتوحة للمتحف. مجموعة الأقبية ، التي تشبه الأنقاض ، غارقة تحت مستوى الشارع. توفر هذه الاستراتيجية مرونة للتكيف مع الموقع المعقد ، مع تقديم مقياس حميم للمساحة الداخلية. يؤدي “إدراج” المشروع في أرض الموقع إلى إنشاء شبكة من الأماكن العامة على مستوى الشارع.

 

 

 

 

 

يعبر استوديو zhu pei عن تأثير الأساليب الهيكلية التقليدية في تصميم متحف الفرن الإمبراطوري. يتم إنتاج الأشكال الهندسية المقببة عن طريق صب الخرسانة بين طبقتين من الجدران المبنية من الطوب. يستخدم الفريق طوب الفرن المعاد تدويره ، وهي طريقة شائعة في المنطقة وخاصية مهمة لنسيج جينغدتشن. هذه الحالة ناتجة عن الحاجة إلى هدم أفران الطوب المعاصرة كل سنتين أو ثلاث سنوات للحفاظ على أداء حراري معين للأفران. يتحقق الضوء الطبيعي الداخلي من خلال المناور المستوحاة من فتحات الدخان في أفران الطوب القديمة. يتم توزيع المناور ، أحجام الأسطوانات المجوفة ، عبر الجزء العلوي من كل قبو لتوفير الضوء الطبيعي أثناء النهار والضوء الاصطناعي في الليل.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا