يكمل Carlo Ratti Associati منزلًا خاصًا حول شجرة اللبخ التي يبلغ ارتفاعها عشرة أمتار في إيطاليا

423

كشف مكتب التصميم والابتكار الدولي Carlo Ratti Associati عن Greenary ، وهو مسكن خاص مبني حول شجرة اللبخ التي يبلغ ارتفاعها عشرة أمتار ، وتقع في وسط مساحة المعيشة. أعيد تصميم The Greenary ، المزرعة الإيطالية التقليدية ، لعرض مناهج جديدة لطمس الحدود بين الطبيعي والاصطناعي. أصدرت CRA صورًا للمشروع لأول مرة في عام 2018 وتم الانتهاء منها في غضون ثلاث سنوات. تحيط أماكن المعيشة المتعددة بأغصان الشجرة المورقة ، وصولاً إلى قمتها.

بتكليف من فرانشيسكو موتي ، الرئيس التنفيذي لشركة Mutti ، المنتج الأوروبي الرائد للمنتجات المتعلقة بالطماطم ، يقع المنزل في ريف شمال إيطاليا. يعمل المشروع على تطوير أبحاث CRA في طرق جديدة لدمج العمارة والعناصر الطبيعية والحلول التكنولوجية المتقدمة.

 

“تم بناء Greenary من مزرعة إيطالية تقليدية خارج مدينة بارما ، ويستجيب Greenary (وهو تلاعب بالألفاظ من” Green-Granary “) لفكرة biophilia ، وهي فرضية علمية اقترحها عالم الأحياء الشهير وأستاذ هارفارد EO Wilson ، والتي تشير إلى أن الإنسان قال كارلو راتي أسوسياتي: “إن البشر لديهم رغبة فطرية في العيش بالقرب من الطبيعة”. وأضاف الاستوديو أن “هذا المفهوم يتم التعبير عنه قبل كل شيء في شجرة اللبخ البالغة من العمر 60 عامًا والمسمى ألما والتي تقف في منتصف مساحة المعيشة.” “إنه ينتمي إلى نوع يسمى ficus australis الذي يتمتع بدرجات حرارة ثابتة طوال العام ، وبالتالي فهو مناسب تمامًا لظروف المعيشة في الأماكن المغلقة. يكرس البوذيون اللبخ القريب جدًا مثل شجرة بودي ، والتي تحققت فيها سيدهارتا التنوير ، في حين أن اللبخ الصغير تزين الحدائق القديمة في جميع أنحاء جنوب الصين “.

 

بهدف خلق بيئة مثالية لازدهار الشجرة ، قامت CRA بتجديد بيت المزرعة القديم بالكامل لزيادة الضوء الطبيعي إلى الحد الأقصى ، وتركيب جدار زجاجي مواجه للجنوب يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار.

تم تشكيل التصميم حول التكنولوجيا والمناخ الجزئي للمنطقة المحيطة للتحكم في درجة الحرارة والرطوبة بالداخل ، بحيث يمكن للشجرة وقاطني المنزل العيش معًا بشكل مريح. يمكن فتح وإغلاق النوافذ والسقف تلقائيًا لضبط كمية ضوء الشمس والهواء النقي الذي يدخل المنزل.

 

يحتوي Greenary على سبع مساحات متدرجة ، ثلاثة منها فوق المدخل وثلاثة تحته. وفقًا لـ CRA ، فإن هذه الغرف الديناميكية والمترابطة تعيد تفسير مبدأ المهندس المعماري في القرن العشرين Adolf Loos لمخطط Raumplan – مع الطبيعة في جوهرها.

في الداخل ، يتم وضع المطبخ ومنطقة المعيشة الرئيسية على بعد متر واحد ينزلان للقبض على مستوى العين مع المرج الشاعر بالخارج. لتقديم رحلة مستوحاة من الطبيعة ، تم تصميم المستويات الأخرى من المنزل في مستويات مختلفة ، حيث تعمل الشجرة كدعامة بارزة.

 

تم دمج الطبيعة أيضًا في أشكال أخرى في جميع أنحاء المساحة الداخلية ، مثل الأرضيات التي تحتوي على التربة وقشور البرتقال. قال كارلو راتي: “قال المهندس المعماري الإيطالي في القرن العشرين كارلو سكاربا ذات مرة ، اختر الشجرة بين الشجرة والمنزل.” بينما أتفق مع مشاعره ، أعتقد أنه يمكننا أن نخطو خطوة إلى الأمام ونجمع الاثنين معًا “. ، الشريك المؤسس لـ CRA وأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وأضاف: “يركز الكثير من عمل CRA على التقاطع بين العالمين الطبيعي والاصطناعي. باستخدام Greenary ، نحاول تخيل مشهد محلي جديد مبني حول الطبيعة وإيقاعها”.

 

بنيت على موقع يمتد على أكثر من 2.5 هكتار ، بصرف النظر عن الوحدة السكنية الرئيسية ، قامت CRA أيضًا بتحويل مخزن الحبوب في الجزء الخلفي من المنزل إلى مكتب. تحيط بالمبنيين حديقة مزروعة من قبل مصمم المناظر الطبيعية الشهير باولو بيجروني للاحتفال بالتنوع البيولوجي في المنطقة المحلية.

 

إقرأ ايضًا