سكان أبردين يصوتوا لتجديد “حديقة مدينة أبردين”

14

صوت مؤخراً سكان مدينة أبردين الاسكتلندية لصالح مشروع تجديد حديقة مدينة أبردين الذي قدمته شركة Diller, Scofidio & Renfro من مقرها في نيويورك، بالتعاون مع معماريي Keppie Design المحليين ومصممي اللاندسكيب OLIN.

حيث من شأن هذا المقترح أن يعيد تجديد حدائق يونين تيرس غاردنز العائدة للقرن التاسع عشر عبر شبكةٍ غرانيتية تهدف إلى “صهر الطبيعة بالثقافة ضمن شبكةٍ اجتماعية حيوية في قلب المدينة،” مع شبكةٍ مرنةٍ من الارتباطات ثلاثية الأبعاد التي تمتد وتنتشر عبر الموقع الممتد على مساحة ستة هكتارات.

والجدير بالإشارة هنا إلى أن المذكرة الاستعلامية كانت قد كشفت عن أرقامٍ تنافسية للغاية؛ حيث صوت 41,175 شخص لصالح المحافظة على الحدائق في شكلها الحالي، بينما صوت 45,301 شخص آخرون للمضي قدماً في مشروع إعادة تجديد الحدائق.

وعلى الرغم من أن أغلبيةً صغرى كانت قد صوتت لصالح المشروع، صرح المسؤولون عن سعادتهم بالنتيجة الإيجابية التي جاءت لصالح مشروع حديقة المدينة، فهذه حسب تعبيرهم، فرصة لا تتكرر مرتين في الحياة تهدف لإعادة النبض إلى قلب أبردين عبر النشاطات التي ستمتد على مدار العام وعبر التصميم المميز.

كما يتطلع القائمون على العمل في استمرار التواصل مع المواطنين لتقديم مشروعٍ يمكن لكل السكان استخدامه والاستمتاع به.

يجدر الذكر ختاماً أن الخطوة التالية أمام فريق (DS+R) المعماري ستتطلب إنجاز خطط تفصيلية قبل تسليم طلب التخطيط في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. إذ من المأمول أن ينتهي المشروع حسب الخطة في عام 2016.

إقرأ ايضًا