FAAB Architektura يتخيل مبنى الواحة العمودية في المملكة العربية السعودية

20

تصور استوديو FAAB ومقره وارسو تطويرًا متعدد الاستخدامات يعزز بيئته الخاصة ، مع إشراك سكانها في هذه العملية. في الواقع ، يهدف التدخل المعماري النموذجي إلى إعطاء أدوات للأشخاص للتحكم في المناخ المتغير وإدارته.

 

 

 

من خلال المشاركة في مشاريع في بولندا وفي جميع أنحاء العالم ، أنشأ استوديو FAAB مبنى يستجيب لنوع جديد من التمدن ، حيث ستساعد التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية الأشخاص “على الحصول على الموائل التي يحتاجونها ويرغبون في الحصول عليها”. متخيلًا في نسيج كثيف ، سيستوعب الهيكل العديد من الوظائف بما في ذلك البيع بالتجزئة والمكاتب والفنادق والمساحات السكنية.

 

 

 

 

مع الميزات الأساسية مثل “حصاد الكهرباء من الشمس ، وخفض الطلب على الطاقة في المبنى ، وهندسة الواجهة التي تخلق الظل عند الحاجة” ، يعد مبنى Vertical Green Oasis مبنى نموذجًا أوليًا يهدف إلى التكيف مع سياقه وتحقيق الأهداف البيئية . من خلال وضع معايير جديدة للتصميم المستدام ، فإن الهدف الرئيسي للتطوير هو “تغيير البيئة في المنطقة المجاورة للمبنى مع إشراك سكان المبنى في العملية”.

 

 

 

فيما يتعلق بالمظروف الخارجي ، فإن كل مكون هو جزء أساسي من النظام بأكمله. في الواقع ، الأجزاء غير الشفافة من الواجهة أو ألواح BIPV النشطة والزجاج هي المسؤولة عن إنتاج الكهرباء ، المقطوعة من الشمس. إن الألواح المعيارية VOS WCC متعددة الوظائف في الحدائق العمودية مسؤولة عن تغيير البيئة في محيط المبنى. وبدعم من نباتات وكائنات دقيقة مختارة ، يتم تنقية الهواء وتقليل التلوث الضوضائي.

 

 

علاوة على ذلك ، “إن الطبقة الخضراء هي مضخم للتنوع البيولوجي ، فهي تساعد على الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض”. تم تطوير تطبيق جوال داخل المشروع للكشف عن حالة النظام لكل مصنع في المصفوفة ، مع قدرات التحسين الذاتي. مصممة خصيصًا لتحمل الظروف الجوية القاسية ، تقلل الطبقة الخضراء من طلب المبنى على مساحات أكثر برودة تصل إلى 66٪ (في منطقة الخليج العربي) ، والحرارة بنسبة 30٪ (في السويد).

 

 

 

إقرأ ايضًا