OPEN Architecture تصمم قاعة حفلات موسيقية في الهواء الطلق تشبه الصخور المتجانسة في شمال بكين

375

صممت شركة الهندسة المعمارية OPEN Architecture ومقرها بكين قاعة حفلات موسيقية متجانسة في الهواء الطلق توفر إطلالات على أنقاض سور الصين العظيم في عصر أسرة مينج خارج بكين ، الصين. تم تسمية المبنى الذي تبلغ مساحته 790 مترًا مربعًا باسم The Chapel of Sound ، ويتكون من طبقات خرسانية تضفي مظهرًا عضويًا وصخريًا لالتقاط “تجربة غير مألوفة ومؤثرة للغاية للموسيقى التي يتم إجراؤها في مهد الطبيعة”. تم بناء الهيكل بالكامل من الخرسانة ، وهو مُخصب بمجموعة من الصخور المحلية الغنية بالمعادن ، ويحتوي على مدرج شبه خارجي ، ومنصة خارجية ، ومنصات عرض ، وغرفة خضراء.

 

لقد أراد المهندسون المعماريون أن يهدأ الناس فقط وأن يستمعوا إلى أصوات الطبيعة ، التي يعتقدون أنها ملهمة وشفاء بعمق. عندما لا يكون هناك عرض ، تعمل قاعة الحفلات الموسيقية أيضًا كمساحة هادئة للتأمل والتجمعات المجتمعية مع إطلالات خلابة على السماء والمناظر الطبيعية المحيطة.

 

لإنشاء حوار قوي مع الطبيعة والمناظر الطبيعية ، سعى الشركاء المؤسسون لـ OPEN ، Li Hu و Huang Wenjing ، إلى تقليل أثر قاعة الحفلات الموسيقية في الوادي ، بينما يجعلون أيضًا شعورًا لا يمكن إنكاره من صنع الإنسان. يتكون الهيكل الشبيه بالصخور من قشرة داخلية وخارجية مع وجود مسافة بين التشغيل مثل الجمالون ، ولتحقيق ذلك عمل المهندسون المعماريون بالتعاون الوثيق مع شركة الهندسة الدولية Arup.

تتكون اللغة الكلية للمبنى من الخرسانة بالكامل ، وتشكل شكلًا مخروطيًا لأن كل نتوء ناتئ من الطبقة السابقة. تنتقل السلالم المتعرجة عبر المبنى إلى منصة على السطح توفر إطلالات بانورامية على الوادي وجريت وول. في الداخل ، يستخدم الاستوديو لمسات من البرونز للحصول على تفاصيل مثل الدرابزين والأبواب المستخدمة لخلق تباين دافئ مع الخرسانة

كما أوضح المعماريون ، كان موجز المشروع مفتوحًا للغاية مما ألهم المهندسين المعماريين للبحث في جميع جوانب الأداء ، والنظر في كيف يمكن أن تكون سلوكيات الصوت قوة دافعة وراء الشكل النهائي للمبنى. وصف لي وهوانغ الرغبة في: “رؤية شكل الصوت”. نظر المهندسون المعماريون في الطرق التي يتردد بها الصوت في المساحات الطبيعية مثل الكهوف. “بعد تصميم المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ، أدركوا أن التحديات هنا تكمن في كيفية إنشاء بيئة صوتية ممتازة دون إدخال مواد إضافية لامتصاص الصوت” ، كما ورد في وصف المشروع.

 

“من خلال العمل مع مهندسي الصوت ، بحثت OPEN في الطرق العديدة التي سيختبر بها الناس الصوت في قاعة الحفلات الموسيقية وفتحات محددة تعمل كمناطق امتصاص الصوت وتوفر اتصالاً مع البيئة الخارجية.” قالت OPEN Architecture أننا “كنا مدركين تمامًا للمسؤولية التي يتعين علينا المساهمة بها في هيكل مدروس يتناسب بشكل طبيعي مع مثل هذا المشهد الفريد.” “أردنا أن نبتكر شيئًا مختلفًا ، والأهم من ذلك ، شيئًا ذا مغزى. نحن الآن في وقت أصبحت فيه مسألة علاقتنا بالطبيعة كبشر أكثر حدة من أي وقت مضى. هل يمكننا أن نكون متواضعين بما يكفي لسماع ما تتغذى به الطبيعة لنا؟ سيمفونية الطبيعة هي ما أردنا حقًا أن يختبره الناس هنا “.

 

يوفر المبنى جوًا متأصلًا من الغموض حول كنيسة الصوت التي تجذب الزوار عند اقترابهم من المبنى. وفقًا للمهندسين المعماريين ، يمكن تجربة Chapel of Sound بعدة طرق مختلفة ، مثل هذا يمتد إلى كيفية تفاعل الناس مع الفضاء ، من كونه مكانًا للتفكير الفردي إلى مكان لإقامة الحفلات الموسيقية على نطاق واسع. قال هوانغ: “أردنا ألا يكون تعريف الفضاء مطلقًا ، وبالتالي السماح بالاحتمالات. العزلة أو الجماعية ، الموسيقى أو أصوات الطبيعة ، التحديق في السماء المرصعة بالنجوم أو التواصل مع الذات الداخلية – إنه مفتوح لتفسير المستخدمين.”

 

مع عدم وجود تدفئة أو تكييف ، تستهلك Chapel of Sound الحد الأدنى من الطاقة ، وهو أمر كان OPEN يدركه جيدًا عند تصميم المبنى. بفضل الفتحات الكبيرة للهيكل ، تسمح للعناصر الطبيعية بالدخول ، بينما يسمح الفراغ الموجود في وسط السطح بدخول ضوء النهار إلى الهيكل ويضيء بشكل طبيعي مساحات الأداء.

 

عندما تمطر ، سوف تتدفق المياه أيضًا عبر الفراغ ، ومع ذلك ، مستوحاة من البانثيون ، صممت OPEN نظام تصريف يعمل على تصريف المياه بسرعة. قضى Li و Huang أكثر من 10 سنوات في التدريب والعمل في الولايات المتحدة ونتيجة لذلك يدركان تمامًا الابتعاد عن الأفكار التقليدية “الشرقية” أو “الغربية” للهندسة المعمارية ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمساحات الثقافية.

 

تدرك OPEN أن الاختلافات المتصورة في كيفية تجربة الثقافات للأحداث والمساحات مبالغ فيها ومن خلال هندستها المعمارية تسعى جاهدة لإثبات أن العمارة لديها القدرة على ربط الناس ببعضهم البعض ومع الطبيعة ومع ماضينا ومستقبلنا.

إقرأ ايضًا