كتاب Kengo Kuma يؤكد على الحرفية والتكتونية الجديدة مع الخشب

716

تم إصدار دراسة جديدة للمهندس الياباني الشهير Kengo Kuma لعرض المشاريع النموذجية والمتميزة للمهندس المعماري ، بما في ذلك استاد اليابان الوطني ، و V&A Dundee ، و Great (Bamboo) Wall house و The Exchange. الكتاب بعنوان كوما. الأعمال الكاملة من عام 1988 إلى اليوم ، كتبها فيليب جوديديو وكنغو كوما ونشرتها تاشن. الكتاب المكون من 460 صفحة ، والذي يحتوي على 500 رسم توضيحي ، يوضح الصور والرسومات والخطط التي تدعو القراء إلى عالم كوما المبتكر المتناسق مع نهجه المادي القوي

 

 

يركز الكتاب على مهنة كوما بأكملها حتى الآن ، ويوضح بالتفصيل المشاريع البارزة ، بما في ذلك استاد اليابان الوطني و V&A Dundee بالإضافة إلى الأعمال الجارية. تم وصف الكتاب بأنه دراسة بحجم XXL ، وأكد الكتاب على “نهج كوما المستدام حقًا” ، بدءًا من الحرف اليدوية المحلية والموارد الطبيعية إلى المباني الخاصة بالموقع وفي الوقت المناسب – والتي عادة ما تكون مستوحاة من التقاليد اليابانية.

 

 

“على مدار الثلاثين عامًا الماضية ، كنت مدفوعًا إلى ابتكار الهندسة المعمارية من خلال الرغبة في استعادة المواد ، وإعادة الاتصال بين الأشخاص والأشياء المادية. واتضح أنها أكثر تجربة ممتعة يمكن تخيلها. وذلك لأن العالم نفسه مادي” ، قال كينجو كوما. تم تطوير 41 مشروعًا انتقائيًا لـ Kuma باستخدام صور فوتوغرافية كاملة الحجم ورسومات ومعلومات مفصلة عن المشروع لنقل القراء إلى رحلة واقعية وكاملة الحجم.

 

 

يكشف المهندس المعماري ، الذي يستخدم الخشب والخيزران على نطاق واسع في مشاريعه ، عن القوة التحويلية للخشب باستخدام تقنيات البناء المحلية المختلفة. في مشاريعه ، مثل مكتبة Yusuhara المجتمعية / YURURI Yusuhara في كوتشي ، و CLT Park Harumi في طوكيو ، و The Exchange في سيدني ، يمزج المهندس المعماري الخشب بالضوء ، والمواد المختلفة ، وتوازنًا جيدًا بين علاقة الفراغ الصلب والظروف المناخية لخلق بيئة جديدة. التكتونية في المبنى. يستمد المبنى لغته في الواقع من القوة الإنتاجية للمادة. ويذكر المؤلف أن “هذا” المادي “المستنير بالتقاليد ، وبقِدم كلتيهما مغروستين بقوة في الوقت الحاضر ، يبشر بهندسة ملموسية جديدة تتميز بأسطحها الجذابة ، وهياكلها المبتكرة ، وأشكالها السائلة ، التي تعيد ربط الناس بجسم المنزل.

 

 

هدف كوما ، قبل كل شيء ، هو “فقط احترام ثقافة وبيئة المكان الذي أعمل فيه”. تحقيقا لهذه الغاية ، قام كوما بتشكيل متحف الفنون الشعبية التابع لأكاديمية الصين للفنون جزئيًا من بلاط السقف المهمل ؛ إنشاء كنيسة صغيرة من خشب البتولا والطحلب في ناغانو ؛ وعملت مع الحرفيين المحليين لنحت V & A Dundee في انعكاس ملتوي متعدد الطبقات للمنحدرات الساحلية الاسكتلندية.

 

“كوما تكشف عن صفات غير متوقعة في المواد” وفقًا للمؤلف ، يتمتع كوما بحساسية غير عادية لـ “المساحة والضوء والملمس” ، يكشف المهندس المعماري عن صفات غير متوقعة في المواد ، وإيجاد انعدام الوزن للحجر في Chokkura Plaza ونعومة الألومنيوم في سقف من القش لمركز النقل السياحي لبحيرة يانغتشنغ ، وفي الآونة الأخيرة ، جلب المهندس المعماري فلسفته إلى استاد اليابان الوطني الذي تم بناؤه للألعاب الأولمبية ، والمخطط أصلاً لعام 2020.

 

 

قال كوما إن الاستاد يمكن أن يكون “الحافز الذي سيعيد طوكيو من مدينة ملموسة. أريده أن يضرب مثالاً سيساعد في تغيير اتجاه التصميم المعماري الياباني”. سيتحدث Kengo Kuma إلى WAC في 19 نوفمبر ، 2021 كجزء من سلسلة مقابلات WAC المباشرة. اقرأ تفاصيل حديث Kengo Kuma المباشر هنا. جميع الصور مقدمة من Taschen.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا