الروح المعلّقة ( مجمع سكني)

25

تنشر المعمارية أفكار كل الشباب المعماريين لتكون لهم داعماً في عالم الميديا المتخصصة, وقد شاركنا المعمار الشاب المصري بمشروع تخرجه الذي كان واحد من ثلاث مشاريع تمثل مصر مع 300 مشروع عالمي ضمن فعالية international Famous competation .

اتى المشروع ضمن فئة السكن والصحة والرياضة والمرافق المختلفة, واليكم نبذة عن المشروع.

يوصف المشروع على أنه ناطحة سحاب مقلوبة تحترم الاطراف التجريدية لروح الموقع التاريخي القديم , كمت يحترم خط أفق القاهرة المدعوة ب” مدينة الالف مئذنة” من خلال اضافة مأذنة جديدة وقلبها رأساً على عقب كاحترام لتاريخها المجيد.

يأتي المشروع كوصف للأفكار المستقبلية لأشكال البناء التي ليست لا على الهضبة ولا على أرض وامنا محفورة ومعلقة على جرف جبلي.

يكتسب المشروع جميع فوائد الحياة الطبيعية الجبلية مع الاستفادة من منظر القاهرة القديمة والرياضات الجبلية والبيئة النظيفة مع منظر الابنية في القاهرة القديمة.

يلحظ في مفهوم المشروع أنه استفاد من المفهوم التجريدي للموقع التاريخي القديم لتصميم بناءه الخاص الجديد ليعبر عن عصره دون العيش في قالب القديم و بل على العكس عاش عبقه وفكره بطريقته الخاصة.

لا نعرف مصر الا ولاّدة لمعماريين بنوا أهم عجائب الدنيا السبع, والمعمار هشام هاني ابن تلك الحضارة, وقد استطاع أن يكون معبراً عن أرثه العتيق بريشة جديدة.

اليكم رابط المشاركة: http://www.archiprix.org/2013/index.php?project=3186

للتواصل مع المعمار: [email protected]

إقرأ ايضًا