لأن استدامة الخشب تعني أكثر من إعادة تدويره

152

Woozen… هذا هو الاسم الغريب والمثير الذي اختارته شركة LG Hausys لنظام المنصات والإكساء الفريد المصنوع من نشارة الخشب الطبيعي ومن مواد أخرى صديقة للبيئة الهدف النهائي منها إنتاج منتجات مستدامة تماماً تناسب ما تتعرض إليه مواردنا الطبيعية من تناقص وتهديد بالنفاذ.

يقدم هذا النظام كافة القيم والمزايا الجمالية للخشب مجتمعةً مع خصائص الأداء العالي، آخذاً مفهوم الاستدامة البيئية في الخشب إلى ما وراء مفهوم إعادة تدوير هذه المادة وتحويلها إلى ألواح، أو حرقها للاستفادة منها كمصدر من مصادر الوقود الحيوي.

تبدأ حياة Woozen مع تراكم نفايات الخشب؛ سواءً كان ذلك من قشر الشجر أم المقاعد القديمة أم من النشارة أم الرقاقات الخشبية، جميعها يتم جمعها لإعادة إنتاج دقيق الخشب. تتم قولبة دقيق الخشب هذا بخلطه بمزيج من المواد الراتينجية، التي تقدم للمنتَج خصائص Woozen المادية وتمتاز بسلامتها وخلوّها من المكوّنات الضارة والغازات السامة والمركبات الطيارة. علاوةً على كل ذلك، تمتاز أنظمة Woozen للإكساء بكونها عمليةً للغاية، فهي لا تتعفن كما أنها تأتي بألوان ثابتة، على عكس أنظمة المنصات والإكساء الأخرى، هذا عدا عن مقاومتها العالية لعوامل الطقس والحشرات.

الجدير بالذكر هنا أن Woozen يأتي مع معالجة مجانية؛ كما أنه افتراضياً لا يحتاج لأية أعمال صيانة، وبالتالي لا تدخل أية مواد كيماوية على النظام البيئي مثلما يحدث لدى معالجة أنظمة الإكساء الخشبية التقليدية.

وليس هذا وحسب؛ إذ أن تركيب منصة أرضية خارجية من Woozen بمساحة 3.3 متر مربع سوف يحمي ويحافظ على جذع شجرة، كما أنه يعادل امتصاص 5.6 كلغ من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً. أما إن تساءلتم عن مصير Woozen بعد انتهاء دورة حياته؛ نطمئنكم هنا أنه قابل لإعادة التدوير كلياً، ما يعزز بشكلٍ أكبر أثره البيئي السلبي تماماً. وفي النهاية يبقى أن نذكركم أن نظام Woozen للمنصات والإكساء هو نظامٌ سهل التصنيع، كما أنه ذو مظهر جذاب، يجعله خياراً مثالياً للمعماريين والمصممين ممن يبحثون عن تطوير نطاقٍ واسع من تطبيقات المنصات والإكساء في المشاريع التجارية والصناعية والترفيهية والاستهلاكية.

إقرأ ايضًا