إطلاق مجموعة مفروشات مارتن فان سيفيرين على خلفية من تصميم أوما

97

تم عرض مجموعة مفروشات للمصمم الراحل الفلمنكي مارتن فان سيفيرين Maarten van Severen أمام خلفية من تصميم المكتب المعماري الهولندلي أوما OMA في أسبوع التصميم في ميلانو Milan design week في بداية نيسان الماضي 2014.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_1.jpg

وقد تألفت أول سلسلة قدمها المصنّع الهولندي للمفرشات لينسفيلت Lensvelt من قطع صممها فان سيفيرين ما بين عام 1986 عندما أسس مكتبه في المدينة البلجيكية غينت Ghent وحتى مماته عام 2005.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_2.jpg

وتضم المجموعة قطعاً أساسية من المفروشات تمت إعادة تصميمها بإستخدام تركيبة مبتكرة من المواد كالجلد والخشب والألمنيوم.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_3.jpg

تم إطلاقها لأول مرة في صالة عرض لينسفيلت في أمستردام في أيلول 2013 حيث تم أيضاً تركيب البيئة التصميمية التي صممتها أوما للمجموعة ليعاد عرضها في معرض ميلانو الآن.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_4.jpg

حققت الصداقة القوية التي ربطت ما بين مصمم المفروشات الراحل والمعماري صاحب أوما ريم كولهاس Rem Koolhaas تعاوناً في عدة مشاريع ومن وجهة نظر ريم كولهاس أن السر وراء جمال هذه القطعالتي يصممها سيفيرين هي وجود “البساطة الشديدة إلى جانب الخيال العالي في آنٍ معا”.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_5.jpg

تتضمن المجموعة كرسياً منخفضاً من صفيحة واحدة من الألمنيوم المثني، وأريكة ذات أذرع مقوسة مصنوعة من قطع مثنية من الجلد القاسي.

OMA-installation-for-Maarten-van-Severen-collection_dezeen_468_7.jpg

إضافةً إلى طاولة بسيطة، كرسي، وكبين، جميعها من الألمنيوم، وكرسي تمدد طويل من البوليستر المصبوب ومن إطارٍ ألمنيوم.

إلى جانب طاولة منخفضة مصنوعة من خشب السنديان ذات فتحات مختلفة؛ يمكن وضع وتخزين الأغراض في داخلها، ومن ثم الوصول إلى تلك الأشياء من أية جهة.

وبحسب صديق المصمم الراحل وصاحب دار العرض لينسفيلت؛ فإن جمالية تصاميم سيفيرين لا تكمن في التناسب، وحسب وإنما في الإستخدام الجديد لتركيبة المواد التي لا تخطر على أي كان.

إقرأ ايضًا