مصر على وشك تقديم أكبر بركة سباحة في العالم

6

من المعروف حتى الآن أن بركة سان ألفونسو ديل مار في تشيلي هي أكبر بركة سباحة في العالم، بمساحةٍ تقدّر بـ 80 ألف متر مربع؛ ولكن يبدو أن الموازين على وشك أن تُقلب!

إذ كشفت شرم الشيخ، التي تُعتبر واحدة من أهم المناطق الاستجمامية في العالم، عن مشارفتها على الانتهاء من إنشاء أكبر بركة سباحة في العالم مع نهاية عام 2012، وذلك بمساحة تقارب الـ 120 ألف متر مربع في ريفيرا البحر الأحمر.

والملفت في الأمر أن شركة فيرناندو فيشمان المسؤولة عن تصميم بركة سان ألفونسو ديل مار في تشيلي، الرقم واحد في العالم حتى الآن، هي ذاتها من سيحطّم الرقم القياسي، ولكن اليوم بالتعاون مع المهندس يحيى المتيني، الذي تمكّن بالتعاون مع فيرناندو فيشمان من التوصل إلى مفهوم مميز يرقّط المشهد الطبيعي في الموقع بسلسلةٍ من برك السباحة التي ستحظى بنفحةٍ مستدامة وصديقة للبيئة.

وحول هذا يشرح المتيني “بتصميمها من قِبل شركة فيرناندو فيشمان التشيلية ذات السمعة العالمية، سيتم تصنيف كريستال لاغون بمساحتها البالغة 120 ألف متر مربع ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية، كما ستقدم أكثر التقنيات تطوراً وصداقةً للبيئة، حيث أن تصميم كريستال لاغون المتطور للغاية في شرم الشيخ هو صديق للبيئة بشكلٍ تام، ويحقق أعلى معايير السلامة البيئية.”

والجدير بالإشارة هنا إلى أنه وعلى الرغم من تحديد موعد انتهاء الأعمال الإنشائية مع نهاية عام 2012، بدأت مؤسسة كريستال لاغون منذ الآن بحصد الجوائز عن تصميمها المبهر هذا، حيث نالت إلى جانب الشركة الأم سيتي ستارز العقارية جائزة أفضل مشروع سكني ضمن جوائز سيتي سكيب أبو ظبي 2012.

وفي النهاية، يجدر التأكيد بأنه وإلى أن يتم ملء الاثنتي عشر بركة بآخر نقطة ماء، ستبقى بركة سان ألفونسو ديل مارا محافظةً على اللقب، بطولها الممتد على مدى كيلومتر كامل على طول الساحل التشيلي ومساحتها المعبأة بمياه البحر المرشّحة والكافية تماماً لاحتضان مراكب شراعية صغيرة يمكنها أن تبحر من ضفة لأخرى.

ويبدو أنه على برك سيتي ستارز -التي تبلغ سعتها 66 مليون غالون من الماء- أن تنتظر وتتريث حتى تنال اللقب رسمياً، والذي استحقته بكل جدارة بطولها الذي يتسع لعشرين بركة سباحة أولومبية وكلفتها الإنشائية التي قُدّرت بما يزيد عن مليار دولار أمريكي!

إقرأ ايضًا